تفاصيل نظام تشغيل هواتف "آيفون" الجديد "آي أو إس 14"
تفاصيل نظام تشغيل هواتف "آيفون" الجديد "آي أو إس 14"


ننشر تفاصيل نظام تشغيل هواتف «آيفون» الجديد «آي أو إس 14»

ناريمان محمد

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 02:18 م

 

 


 

تستعد شركة "آبل" الأمريكية، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر الجاري، لإطلاق نظام تشغيل "آي أو إس 14" الذي يتم تشغيله في هواتف "آيفون".

 

ومن المتوقع، وفقا لما نشره موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أن يكون متاحا اليوم على هواتف "آيفون 6 إس" وجميع إصدارات "آيفون" الأحدث.

 

ويقدم تحديث نظام تشغيل "آي أو إس 14" الجديد عدد من الميزات الجديدة الفريدة، والتي يأتي أبرزها مثل أدوات الشاشة الرئيسية، وتقديم طريقة مختلفة لتنظيم التطبيقات في شكل يبدو كأنه "مكتبة التطبيقات".

 

ويمكن نظام تشغيل "آي أو إس 14" من مشاهدة العروض من منصات الفيديوهات والأعمال الفنية الشهيرة مثل "نتفلكس" و"أبل تي في بلس" بصورة أسهل وأكثر سلاسة على هواتف "آيفون".

 

ويضع "آي أو إس 14" الصورة في وضع أكثر سهولة، كما تحصل هواتف "آيفون" على دعم من المساعد الصوتي الذكي "سيري" على بعض الترقيات والتحديثات الجديدة.

 

وأبرز تحديثات "سيري" الجديدة هو حصوله على ميزة "الترجمة الصوتية"، والتي ستظهر في الجزء العلوي من شاشة هاتف "آيفون"، بدلا من احتلالها الشاشة بالكامل.

 

أما بالنسبة للرسائل، فيمكن من خلال نظام "آي أو إس 14" تثبيت المحادثات الأكثر أهمية في الأعلى، لتسهيل الوصول إليها، وستمكن كذلك هواتف "آيفون" من الحصول على الدردشات الجماعية على الردود المضمنة، أما بالنسبة للخراط، تأتي اتجاهات ركوب الدراجات، وستعمل على تحسين ميزات البحث على المواقع أيضا.

 

ويقدم نظام تشغيل "أي أو إس 14" أداة جديدة أخرى يطلق عليها "مقاطع التطبيق"، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى أجزاء من التطبيقات من دون الحاجة إلى تنزيلها.

 

ويمكنك، على سبيل المثال، عن طريق أداة "مقاطع التطبيق" الدفع مقابل وقوف السيارات باستخدام "أبل باي" وتسجيل الدخول مع أبل دون الحاجة إلى الانتظار، حتى ينتهي التطبيق من التنزيل أو إنشاء حساب لتطبيق قد لا تستخدمه مرة أخرى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة