المسجد الأقصى المسجد الأقصى

«الأوقاف الفلسطينية» تتراجع عن إغلاق «الأقصى»

أحمد نزيه الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 04:47 م

تراجعت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية في القدس عن قرارها، الذي صدر اليوم الأربعاء 16 سبتمبر، بإغلاق المسجد الأقصى المبارك لمدة ثلاثة أسابيع.

وقررت الأوقاف الإسلامية، في وقتٍ سابقٍ اليوم، تعليق الصلوات بالمسجد الأقصى، ومنع دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى المبارك،  لمدة 3 أسابيع، بدءًا من الجمعة المقبلة بعد صلاة الجمعة، وذلك ازدياد إصابات فيروس كورونا في البلاد.

لكن دائرة الأوقاف الإسلامية عدلت عن قرارها، واتخذ قرارًا بعدم إغلاق المسجد الأقصى، بعدما تبين لها أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستمسح للمستوطنين باقتحام المسجد خلال فترة الإغلاق التي كانت مقررة للأسابيع الثلاثة المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصدر مسؤول بدائرة الأوقاف قوله "بعدما تبينا من نية سلطات الاحتلال فتح باب المغاربة خلال أيام الإغلاق للمستوطنين لاقتحام المسجد، قررنا أن تبقى أبواب المسجد الأقصى المبارك مفتوحة، وعلى من يستطيع الوصول إليه ضمن الشروط الصحية والقانونية عمارته".

وأضاف المصدر أن المسجد لن يغلق وأن الصلاوات ستقام فيه.

وسجلت فلسطين أكثر من 42 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 276 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

وكانت فلسطين قد علقت الصلاة بالمسجد الأقصى أواخر شهر مارس الماضي لمكافحة تفشي وباء كورونا، قبل أن تقوم بإعادة فتحه وأداء الصلوات فيه نهاية شهر مايو المنصرم.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 

 





الرجوع الى أعلى الصفحة