صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خاص| إدارة وتشغيل.. «والي» يوضح دور الشركة الفرنسية في إدارة الخط الثالث للمترو

نشوة حميدة الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 09:58 م

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، طبيعة عمل الشركة الفرنسية PATP، المخولة بإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق الذي تم تنفيذه بقيمة 100 مليار جنيه، خاصة مع قرب استلامها الأعمال من الشركة المصرية، فيما تحتفظ الأخيرة بإدارة الخطين الأول والثاني.

قال "والي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن دور الشركة الفرنسية يتمثل في "الإدارة والتشغيل" للخط الثالث، موضحا أن هيئة الأنفاق تعول على نجاحها في رفع مستوى الخدمة وجودة التشغيل، مع خلق حالة تنافسية بين الشركتين (المصرية والفرنسية) لصالح المرفق والركاب، وكذلك تشغيل عمالة مصرية جديدة، وتدريبها سواء في فرنسا أو مصر ما ينعكس على مستوى الخدمة.

ولفت رئيس هيئة الأنفاق إلى أنه سيتم تقييم معايير جودة أداء الشركة الفرنسية بصفة شهرية، بحيث لا تقل الكفاءة عن نسبة 99%، مشددًا على أهمية نقل الخبرات في مترو الأنفاق إلى مصر.

وأوضح "والي" أن الشركة الفرنسية ليس لها أي علاقة بتحديد سعر التذكرة وكذلك الإعلانات، لكنها ستغطي كافة تكاليف الصيانة والتشغيل وتقدم فواتير إلى هيئة الأنفاق ومن ثم يتم تقييمها وتحديد نسب الربح بناء على جودة الخدمة المقدمة.

وتوقع "والي" نجاح هذه التجربة، مردفا: "نعول على نجاح التجربة بشكل مذهل لأنها تم دراستها بشكل متأني وجيد، فننتظر المزيد منها وتتوقع أن يكون نسبة النجاح كبيرة جدا".


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة