اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن
اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن


«معركة وعي» مبادرة يطلقها حماة الوطن لكشف ألاعيب الإخوان 

أسامة حمدي

الخميس، 17 سبتمبر 2020 - 02:09 م

أطلق اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، مبادرة "معركة الوعى" لكشف ألاعيب وإشاعات الإخوان لزعزعة الثقة فى الدولة المصرية وللعمل على شرح وتوضيح الانجازات التى قامت بها الدولة المصرية تحت عنوان "كنا فين وبقينا فين".


وأوضح الغباشي، أن المواطن البسيط قد لا تصل له المعلومة بسهولة وينساق وراء الشائعات والأكاذيب وقنوات الفتن.


 وأكد أن على جميع القوى السياسية التكاتف والاصطفاف وراء الدولة المصرية من خلال مرشحيها فى الانتخابات البرلمانية وطرح الانجازات أثناء اللقاءات الجماهيرية فى كل النجوع والقرى وكشف ألاعيب الاخوان وقنوات الفتن لتكون النوة الحقيقية للوقوف مع الدولة المصرية.


وطالب "الغباشى"، بتجميع القوى السياسية والإعلام ومندوب من مجلس الوزراء للحديث عن ما تقوم به الدولة.
وقال الغباشى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى  أكد فى عدة مؤتمرات على اهمية معركة الوعى والتوعية وطالب الإعلام بشرح وتوصيل الانجازات التى تجرى على ارض الواقع للمواطنين البسطاء.


وطالب  " الغباشى " بضرورة ان يقوم مجلس الوزراء   بالامداد بالبيانات الصحيحة وفى اقرب وقت وبالتعاون مع الهيئات الاعلامية كى تتمكن القوى السياسية بالتواصل الجماهيرى مع البسطاء فى كل مكان وشرح الانجازات وكشف كذب الاخوان الارهابيين.


وطالب مؤسس مبادرة " معركة الوعى " بضرورة وضع خطط مشتركة للتصدي للشائعات والمعلومات المغلوطة، التي تجد رواجاً على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأزمات، وقيام المبادرة  بتطوير استراتيجية رصينة، تُمكّن من تعزيز دورها في دعم صناع القرار والسياسات العامة.


وأكد "الغباشى"، أن الجماعة الإرهابية استخدمت أساليب عده من أجل التأثير على الرأى العام، ومحاولة تفكيك الثقة بين المواطنين والدولة" مشددا على أن زيادة الوعى الشعبي هو السلاح القاتل لسموم الشائعات والأكاذيب، مطالبا بضرورة تنمية الوعي لدي مستخدمي الانترنت بكيفية التعامل مع المعلومات واكتشاف مدي صحتها والتعرف علي أهدافها، وإتاحة المعلومات الصحيحة وبشفافية في توقيت مناسب من خلال مواقع إلكترونية قوية وموثوق بها للوزارات والهيئات والمؤسسات المهمة في الدولة مع ضرورة أن يكون لدينا إعلام قوي يقدم المعلومة بشفافية ويناقش كل ما يتحدث عنه الشارع المصري، ويكون معبرا عن قضايانا ومشاكلنا وهمومنا وإنجازاتنا حتى لا يتحول المتلقي إلي وسائل إعلامية بأهداف وأجندات مختلفة وقد تكون معادية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة