كوكب الزهرة
كوكب الزهرة


خبير روسي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحياة على كوكب الزهرة

وكالات

الخميس، 17 سبتمبر 2020 - 04:01 م

 

كشف العالم والخبير الروسي في شؤون الفضاء، فياتشيسلاف إلين، أن محطات الإنزال التي أرسلها الاتحاد السوفييتي إلى كوكب الزهرة فشلت في إحضار مواد وكائنات حية موجودة على ذلك الكوكب بسبب الصعوبات التقنية واللوجستية.

وقال إلين بهذا الخصوص لوكالة "سبوتنيك": "لن يكونوا قادرين على الصمود في هذه الحرارة حتى بعض الأشكال وكيميائيات التغذية بالكاد يمكن أن تصمد في مثل هذا الغلاف الجوي".

وأضاف إلين، قائلا: "جميع الكائنات التي أرسلت من الأرض يتم معاينتها وفحصها بدقة على أساس الحجر الصحي الكوكبي، لكن يبدو أنها غير قادرة على التأقلم هناك".

وأعلن دميتري روجوزين، رئيس "روسكوسموس"، عن بعثة روسية بحتة إلى كوكب الزهرة، وقال روجوزين للصحفيين: "لدينا في برنامجنا موضوع استعادة استكشاف كوكب الزهرة - مع الأمريكيين، مشروع "فينيرا-دي"، نحن نفكر أيضًا في بعثة منفصلة إلى كوكب الزهرة. نعتبر أن كوكب الزهرة كوكبا روسيا".

وأشار إلى أن مشاريع بعثات استكشاف كوكب الزهرة مدرجة في مسودة برنامج الدولة الموحد للأنشطة الفضائية لروسيا للفترة 2021-2030، والتي، كما ورد، من المقرر الموافقة عليها بحلول نهاية العام.

ويتم التخطيط لأقرب بعثة إلى كوكب الزهرة في 2027-2029. يجب أن يكون هذا هو مشروع Venera-D بالاشتراك مع الولايات المتحدة. لكنه لم يتلق بعد تمويلًا من الجانب الروسي. يطلب العلماء أكثر من 17 مليار روبل لتنفيذ الجزء الروسي من المشروع على مدى السنوات العشر القادمة. يقدر الجزء الأمريكي من مشروع Venera-D بنفس المقدار تقريبًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة