الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة


مصر تفوز بالمركز الثاني عالميا في مسابقة نادي القصة للأطفال بالصين

نادية البنا

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 - 05:07 م

 

الصين تختار قصة عبد الرحمن ماهر من المركز القومي لثقافة الطفل ثاني أفضل عمل عالميا للتوعية بكورونا 
وزيرة الثقافة توجه التهنئة للطفل عبد الرحمن ماهر لفوزه بجائزة مسابقة نادى القصة من الصين
عبد الدايم : مصر  تزخر بالمواهب الواعدة القادرة على حفظ المكانة الرائدة للوطن اقليميا وعالميا  
 

وجهت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، التهنئة للطفل عبد الرحمن ماهر البالغ من العمر ١١ عاما وأحد أبناء المركز القومي لثقافة الطفل والحديقة الثقافية التابعان للمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي وبإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف والذي نال جائزة المركز الثاني عالميا من نادي القصة بدولة الصين ضمن ٣٠ دولة شاركت في المسابقة التي ينظمها نادي القصة story club بالصين وتم تخصيص فعاليتها هذا العام للتوعية بمكافحة فيروس كورونا.


قالت عبد الدايم، إن الجائزة تعد انتصارا عالميا جديد للثقافة المصرية في إبداعات الطفل المصري خاصة وأنها جاءت بعد منافسات مع متسابقين من ٣٠ دولة، مشيرة إلى خصوبة التربة الإبداعية في مصر والتي تزخر بالمواهب الواعدة القادرة على حفظ المكانة الرائدة للوطن إقليميا وعالميا.

 
من جانبه قال الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن الجائزة جاءت بعد نشر فيديو عن مواجهة فيروس كورونا على قناة المركز القومى لثقافة الطفل باليوتيوب ضمن برنامج من إبداعات الصغار و تم تكريم الاطفال العشرة فى احتفال عالمى عبر شبكة الإنترنت .


وقد أرسل الطفل الفائز عبد الرحمن ماهر، فيديو لمدة دقيقة تم إذاعته وتحدث خلاله عن أحلامه و دور وزارة الثقافة فى دعمه موجها الشكر لوزيرة الثقافة على رعايتها ومساندتها للمواهب المميزة .


ومن جانبة اكد الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، أنه تمت المشاركة بعشرة أعمال متنوعه من إبداعات الأطفال تم اختيار منها فيديو الطفل عبد الرحمن ماهر ليفوز بالجائزة الثانية وهو ما يعكس القدرات الإبداعية التنافسية للطفل المصري في العالم واهتمام الدولة بتنمية الموهوبين والنابغين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة