وزير الشباب والرياضة د. أشرف الصبحي
وزير الشباب والرياضة د. أشرف الصبحي


هل سيتم فتح أبواب الصالات لاستقبال الجماهير في بطولة العالم لليد.. وزير الرياضة يجيب

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 - 11:05 م

 

كتب: وليد عبيد

قال وزير الشباب والرياضة د. أشرف الصبحي، إننا كدولة مستضيفة نعد لتنظيم البطولة بالطاقة الكاملة لحضور الجماهير وما يشترطه الاتحاد الدولى ومنظمة الصحة العالمية من معايير ستقوم الدولة بتطبيقه خلال البطولة وبالفعل.

وأشار وزير الرياضة في تصريحات لأخبار اليوم، أنه تم وضع 3 سيناريوهات لاستقبال الجماهير سواء بنسبة إشغال 100 أو 50 أو 25 %.
وأكد الوزير، أنه على الجميع ن يعرف أنه لن يحدث أي تساهل في أي إجراء طبي، موضحا أنناسنثبت للعالم ونطمئنه أن الإجراءات الطبية فى مصر على أعلى مستوى طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وتابع " هناك تنسيق كامل بين وزارتى الشباب والرياضة والصحة واللجنة المنظمة للبطولة وتم الاتفاق على وضع محاور اساسية للعمل فى هذا الملف تؤكد أنه لا للاستعراض لا للتنازلات لا للمجاملات"،.

وأضاف الوزير، أن اللجنة الطبية العليا للاتحاد الدولي أوضحت أن هناك إجراءات سيتم إتباعها تبدأ بتحليل «pcr» يجب أن تكون نتيجته سلبية قبل وصول اللاعب إلى مصر بيومين ومنذ ركوبه الطائرة وحتى وصوله إلى مطار القاهرة سيخضع لإجراءات وقائية سواء داخل الطائرة أو في المطارات أو في الأتوبيسات الناقلة للفرق إلى الفنادق والتي تشهد نفس الإجراءات الوقائية حتى موعد مغادرة الفرق للأراضي المصرية، كما سيتم عمل تحاليل لكل من سيكون له تعامل مباشر مع اللاعبين أو الحكام أو المدربين أو المساعدين أو الأطقم الطبية حيث سيتم تثبيتهم في أماكنهم وعمل تحليلات لهم كل 72 ساعة، ويسرى الأمر على كل من يشارك في البطولة ويعمل في الفنادق وقد تم تخصيص أماكن عزل في حالة وجود إصابة وسيتم التعامل المباشر مع الفريق الطبي لضمان تماسك هذه الإجراءات. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة