الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا
الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا


فيديو| رئيس لجنة مكافحة كورونا: سيطرنا على الموجة الأولى بقرارات سياسية قوية

رضا خليل

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 - 11:47 م

 

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن فيروسي كورونا المستجد والإنفلونزا مختلفين تماما وينتميان إلى عائلتين مختلفتين أيضًا، لكن أعراضهما المبدئية متشابهة إلى حد كبير، مثل العطس والزكام والارتفاع في درجة الحرارة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور": "نحاول التفرقة بين المرضين، حفاظًا على المرضى والأطباء، لأن التأخر في طلب الرعاية الطبية السليمة أدى إلى وفاة بعض الإصابات". 

وأوضح أن هذه المرحلة من فيروس كورونا المستجد في منتهى الخطورة تستلزم إعادة الوعي، مشيرًا إلى أن الفيروس باقٍ وسيظل باقيًا.

وأضاف أنه لا يوجد فيروس منذ بدء الخليقة ظهر واختفى، لكن تقل حدته وشراسته، لافتًا إلى أن جائحة كورونا تسيطر على العالم، وأن هناك بعض المناطق على مستوى العالم الوضع فيها شديد السوء، وأخرى تعيش وضعًا جيدًا. 

وتابع: "سيطرنا على الموجة الأولى جيدًا، لكن لم ننتصر على الفيروس، حيث نجحنا بقرارات سياسية قوية للغاية، وبعمل وجهد وزارة الصحة وجيل من الأطباء الشباب تفخر به أي دولة في العالم، وكانت درجة وعي الشعب المصري أعلى بكثير من وعي نظرائه في الدول المتقدمة". 

وأردف، أن مصر نجحت في السيطرة على الوباء، حيث أصبحت الإصابات في الحدود المعقولة التي لا ترهق المؤسسة الطبية مع توفر الأدوية ووسائل الحماية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة