الدكتور أحمد سعيد أستاذ القانون الدولى والتجاري
الدكتور أحمد سعيد أستاذ القانون الدولى والتجاري


فيديو| خبير: الاقتصاد المصري حقق نموا بنسبة 2,5% خلال جائحة كورونا

رضا خليل

السبت، 19 سبتمبر 2020 - 12:47 ص

 

قال الدكتور أحمد سعيد، أستاذ القانون التجاري الدولى، إن الاقتصاد المصري حقق نمو بنسبة 2,5% خلال جائحة كورونا، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية هناك انكماش بنسبة 10% وكذلك المملكة المتحدة لديها انكماش أيضًا بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن جميع التقارير الخارجية والمعبرة عن الاقتصاد المصري نتيجة لكفاح المصريين ومواصلة العمل والإنتاج.

وأضاف "سعيد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن جميع الشركات والمصانع المصرية تعمل بشكل متواصل وتنتج وتورد معدات إلى جانب بناء مدن جديدة وكفاح مستمر من المصريين؛ الأمر الذي أدى إلى قوة الاقتصاد المصري وتحقيق نسب النمو للاقتصاد المصري.

وأوضح أستاذ القانون الدولى والتجاري، أن أهمية التقاير الخارجية عن الاقتصاد المصري تكمن فى جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في الدولة المصرية طالما هذه التقارير إيجابية عن الاقتصاد بعد الاطلاع عليها، والتى أكدت أن هناك فرص نمو فى الاقتصاد المصري وهى عوامل تعمل على تشجيع المستثمر الأجنبي للاستثمار فى مصر.

وأشار إلى أن ما نحتاجه من المستثمرين الأجانب ليس الدولار فقط ولكن عقود لنقل التكنولوجيا إلى مصر، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدار أزمة جائحة كورونا بمنتهى الاحترافية والشجاعة، ما أدى إلى تحقيق نسب النمو للاقتصاد المصري. 

وأشار إلى أن هناك عدة تقارير صدرت تؤكد على المؤشرات الإيجابية عن الاقتصاد المصري، موضحا أن تقرير مؤسسة "جولدن مان ساكس" الأمريكية ليس فرديًا ولكنه يُعبر على أن اقتصاد مصر قوي وراسخ وينمو بشكل حقيقي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة