صورة من الاجتماع صورة من الاجتماع

محافـظ المنوفية: نجاح منظومة النظافة مسؤولية الجميع

سهام فودة السبت، 19 سبتمبر 2020 - 05:43 م

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية رئيس مركز ومدينة شبين الكوم ورؤساء حي غرب وشرق ومدير إدارة البيئة بالديوان العام وعدد من المختصين، لمتابعة سير العمل بمصنع تدوير المخلفات بأبو خريطة بحي غرب شبين الكوم للارتقاء والنهوض والدفع بمنظومة العمل وإعداد تقرير مفصل بذلك، مؤكداً على أننا جميعاً مسئولين عن نجاح المنظومة وتطويرها حفاظاً على المال العام.

ووجه المحافظ بانتقال اللجنة على الفور لمقر المصنع ومتابعة سير العمل وإزالة كافة العقبات التي تعوق العمل بالمصنع للحد من تراكمات القمامة المتواجدة وتشغيل المصنع بطاقته الكاملة والعمل على ثلاث ورديات لإنجاز المهام وإزالة كافة التراكمات الموجودة بالمصنع من خلال الاستعانة بوحدة التدخل السريع.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم ورؤساء أحياء غرب وشرق شبين الكوم ورئيس مجلس إدارة شركة البيئة الخضرة ومدير مصنع أبو خريطة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظ المنوفية للارتقاء بقطاع البيئة ومنظومة النظافة وتعظيم سبل الاستفادة من المصنع بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها.

هذا وقد استمع محافظ المنوفية إلى مسئولى المصنع عن المعوقات التى تعرقل العمل بالمصنع ومنها وجود تراكمات عديدة بالإضافة إلى نوعية القمامة ووجود مخلفات ردئية تعوق أجهزة الفرز ، وأكد المحافظ على إزالة كافة العقبات حفاظاً على انتظام العمل طبقاً للبروتوكول الموقع .

وخلال الاجتماع وجه محافظ المنوفية السكرتير العام المساعد بإعداد حصر شامل ودقيق لكافة العاملين بمنظومة النظافة على مستوى المحافظة لمعرفة أوضاعهم وكذا حصر قوة المعدات المستخدمة بالمنظومة.

وقد شدد محافظ المنوفية على رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ورؤساء حي غرب وشرق شبين الكوم بالمتابعة الدورية للمنظومة ومعدات نقل القمامة وكذا عمال المنظومة.

كان محافظ المنوفية قد قام صباح اليوم بجولة ميدانية بمدينة شبين الكوم فاجأ خلالها مصنع تدوير المخلفات بشبين الكوم لمتابعة أعمال ومراحل تشغيل المصنع ، حيث تلاحظ تواجد كميات كبيرة من المخلفات وتراكمات القمامة بالإضافة إلي عدم رفع نواتج عمليات الفرز بالمصنع.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة