جلال دويدار جلال دويدار

خواطر

ارتباطا بمحاكمات (بين) و(الفيفا) الفســاد.. قريــن الحكــم القطـرى

جلال دويدار السبت، 19 سبتمبر 2020 - 07:05 م

وسائل الاعلام العالمية بدأت تفضح على نطاق واسع مسلسل فساد النظام الحاكم فى قطر. قالت انه يقوم على تقديم الرشاوى الباهظة للتغطية على ممارساته غير المشروعة والعمل فى نفس الوقت على عمليات تبييض وجهه.
لم يقتصر الامر على التناول الاعلامى وانما شمل ساحات المحاكمات القضائية التى طالت أذرعه فى عمليات الفساد. يضاف إلى ذلك الشخصيات الاجنبية المتورطة بالرشاوى فى هذه العمليات.
اشهر هذه المحاكمات تلك التى تجرى حاليا فى سويسرا امام المحكمة الفيدرالية ضد القطرى.. ناصر الخليفى.. صاحب قناة بيين الرياضية القطرية ومعه بعض مسئولى القناة ومنظمة الفيفا. التهمة وفقا للتحقيقات والاعترافات تتعلق بإرساء حقوق البث التليفزيونى للبطولات الكروية العالمية بدون حق فى مقابل الرشاوى.
من المؤكد ان نتائج هذه المحاكمات ستفصح وتكشف الوجه الحقيقى الفاسد للنظام القطرى. انه يعتمد فى إقدامه على هذه الممارسات الإجرامية على نهب واهدار اموال الشعب القطرى.
وفى اطار هذا المسلسل الإجرامى تأتى التحالفات وعمليات تمويل ورعاية الارهاب وتدبير مؤامرات هز أمن واستقرار الدول العربية.. من ناحية أخرى فإنه لا يجب الفصل بين فساد تصرفات النظام الحاكم فى قطر وبين تحالفه التآمرى مع نظامى حكم العثمانلى التركى وملالى ايران. ان ما يجمع بين الثلاثة.. تدبير المؤامرات والتدخلات لهز أمن واستقرار الدول العربية بالمشاركة والتمويل للممارسات الارهابية.
ان مايشهد على ذلك ما يحدث فى اليمن وسوريا والعراق وليبيا. ان نظام الحكم القطرى الفاسد وبهدف التغطية على ممارساته الإجرامية يدفع مئات المليارات من الدولارات كرشاوى من أموال الشعب القطرى. فى نفس الوقت فإنه يمارس سياسة البطش والتنكيل والاستبداد لإسكات الأصوات المعارضة والتى من بينها أعضاء بالأسرة الحاكمة. بالطبع فإنه لا يمكن لهدا الوضع ان يستمر ولابد ان تكون له نهاية.

الاخبار المرتبطة

                                                     صباح  جديد صباح جديد الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:41 م
العالم يترقـب تحـركات بايدن العالم يترقـب تحـركات بايدن الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:38 م
الدولة وعدالة الحياة الدولة وعدالة الحياة الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:36 م
كنوز الصحافة الورقية كنوز الصحافة الورقية الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:31 م

 

ثــــــــلاث رؤى  حول ٢٥ يناير ثــــــــلاث رؤى حول ٢٥ يناير الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:25 م
ريف عصري ريف عصري الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:20 م
العلم يحذر: العدل .. أو استمرار الخطر! العلم يحذر: العدل .. أو استمرار الخطر! الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:13 م
                                            لمبه حمرا لمبه حمرا الثلاثاء، 26 يناير 2021 07:42 م
                                           صباح النعناع صباح النعناع الثلاثاء، 26 يناير 2021 07:38 م

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة