إيمان راشد
إيمان راشد


حديث وشجون

صحفيون على مقاعد البرلمان

إيمان راشد

السبت، 19 سبتمبر 2020 - 07:21 م

بعدما صدق الرئيس السيسى على القانون ١٤٠ لسنة ٢٠٢٠ بتعديل بعض احكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم ٤٥ لسنة ٢٠١٤ والذى يقضى بأن يشكل مجلس النواب من ٥٦٨ عضوا ينتخبون بالاقتراع العام السرى المباشر على ان يخصص للمرأة ما لا يقل عن ٢٥٪ من اجمالى عدد المقاعد ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الاعضاء لا يزيد على ٥٪ وفقا للضوابط المنصوص عليها فى هذا القانون.. ولذلك أقر مجلس النواب الحالى برئاسة الدكتور على عبدالعال قانون تقسيم الدوائر الانتخابية فردى وقوائم لاختيار ٢٨٤ لكل منهما.
ومن المتوقع ان تجرى انتخابات الجولة الأولى فى أواخر اكتوبر.
وبعد كل هذه المقدمة التى ارجو ألا أكون قد اطلت على حضراتكم ولكن وجب التوضيح قبل أن أقول لكم انتم من تختارون من يخطط لكم حياتكم بعد الله فأحسنوا الاختيار ومن لم يقم بواجبه يفى من الأعضاء السابقين لا تعيدوا اختياره مهما وعدكم فالطباع والأخلاق لا تتجزأ ومن لا يفى بوعده مرة لا يكون وفيا أى مرة أخرى.
شيء آخر ارجو أن تتقبلوه منى وصدقونى ان أقوله ولا أبغى إلا المصلحة العامة وبعيدا عن العصبية.. هناك زميلات وزملاء كثر من الصحفيين يرشحون أنفسهم فى عدة محافظات صدقونى لو انتخبتوهم ستكونون محظوظين فهناك سوابق عدة لذلك من بعض الزملاء فى الوادى الجديد ومحافظات اخرى وقد ابلوا بلاء حسنا.. الصحفى يشعر بمعاناة الجماهير ويصل إلى الحلول ويتمكن من مقابلة المسئولين فى كل المواقع.. كما انه يحسن عرض المشكلة وتوجيهها ويتابع حتى الوصول للحل النهائى كما تعود فى عمله.
اختر من ينحاز لمشاكلك ويكون عونا لك.. اختر صاحب الماضى النظيف صاحب الضمير.. اختر صح فأنت حاصد لما ستزرع وانت من سيدفع فاتورة اختياره.
اتقوا الله فى أنفسكم وبلدكم لنصل جميعا إلى بر الأمان.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة