اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية: توجيه الأموال التي يتم تحصيلها من مخالفات البناء للبنية التحتية

رضا خليل السبت، 19 سبتمبر 2020 - 11:23 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المصالحات التى تتم فى مخالفة البناء تصب فى مصلحة المواطن، والأموال التى يتم جمعها، تعود مرة أخرى، لإعادة هيكلة ومعالجة البنية التحتية التى تعانى الآن بسبب العشوائية فى مخالفات البناء، وتابع:" التخفيض فى المحافظة وصل لـ50% للمخالفة فى المتر بمختلف أنحاء المحافظة وهذا يعد أقصى تخفيض ممكن نصل له".

وأضاف " الشريف" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الإنفاق على البنية التحتية التى تعانى من رصف طرق ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحى، تتطلب أموال طائلة، ولذلك سيتم توجيه كافة الأموال المحصلة من مخالفات البناء، إلى معاجلة البنية التحتية.

وكشف "الشريف"، عن أن إجمالى عدد القضايا التى تم إحالتها إلى النيابة العسكرية حتى أمس بلغ 1934 قضية جميعهم من المقاولين الفاسدين أو الملاك ولا يوجد مواطن عادى تم إحالته، وتابع:"ولم يحدث حتى الآن أننا خرجنا واحد من شقته علشان الإزالة ولن يحدث ذلك".

وقال محافظ الإسكندرية، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية يومياً تؤكد على ضرورة مراعاة المواطن والتخفيف عنه، موضحاً أنه فى إطار ذلك قامت المحافظة بتخفيض قيمة المخالفة فى البناء إلى 50 جنيهاً للمتر، إلى جانب باقى التسهيلات، مشيراً إلى أن الإسكندرية تأتى فى المركز الأول فى طلبات التصالح على مخالفات البناء.

وأضاف " الشريف"، أن الشائعات من أخطر العمليات النفسية التى تؤثر سلباً على المواطنين ومع انتشار التكنولوجيا والسوشيال ميديا أصبحت أكثر خطراً وتعد مثل إطلاق النار فى الهشيم، مشدداً على أنه لا صحة لما تردده القنوات المعادية بشأن وجود تظاهرات فى المحافظة، وأن الأمور مستقرة فى المحافظة تماماً.

وأكد "الشريف"، أن القنوات المعادية تلجأ إلى فيديوهات قديمة وتقوم بتركيب بعض الأصوات عليها حتى توحى إلى أن التظاهرات تعم البلاد، وهو أمر على خلاف الحقيقة تماماً، وتابع:"المواطنين أصبح يعيش حياته بشكل طبيعى ..تشوف الناس على الكورنيش تشعر أن كورونا انتهت".



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة