صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إصابات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ«31 مليونًا»

أحمد نزيه

الأحد، 20 سبتمبر 2020 - 10:54 ص

في غضون أربعة أيام، زادت متاعب سكان العالم جراء استمرار تفشي وباء فيروس كورونا، ليكسر الفيروس التاجي مع حلول صباح اليوم الأحد 20 سبتمبر حاجز الواحد وثلاثين مليونًا من الإصابات حول العالم.

وشهد العالم، اليوم الأحد، تسجيل 31 ألفًا و942 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حتى كتابة هذه السطور، مما جعل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 31 مليونًا و8 آلاف و535 حالة إصابة، من بينها 961 ألفًا و734 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 3.1%.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من اقتراب وفيات الفيروس التاجي من بلوغ حاجز المليون، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها في أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا إلى ما يربو على 7%، وذلك على الرغم من اقتراب عداد الوفيات حول العالم من بلوغ المليون.

وعلى النقيض تسير وتيرة انتشار عدوى "كوفيد-19" ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونًا تلو الآخر في رصيد الإصابات في ظرف أربعة أيام فقط.

وفي المقابل، ارتفعت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم، وبلغت 22 مليونًا و614 ألفًا و820 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 72.93%، وهي في ارتفاع مستمرٍ دون أي تراجع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة