نائلة جبر نائلة جبر

فيديو| نائلة جبر: الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر مرتبطة بالاضطرابات السياسية

أحمد عبدالرحيم الأحد، 20 سبتمبر 2020 - 12:35 م

أكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن الدول التي تعاني من أزمات سياسية، هي أكثر الدول التي يتم استغلال شعبها فيما يخص الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأوضحت خلال لقائها الخاص عبر قناة " dmc " الفضائية، اليوم الأحد، أن قضية الاتجار بالبشر تتمحور حول استغلال طرف قوي لطرف ضعيف، يحتاج إلى مال، خاصة الضيقة المالية التي عانى منها البعض في ظل أزمة كورونا.

وأوضحت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن الاتجار بالبشر، هي جريمة منظمة بالعالم كله، وتجني الأرباح الهائلة للبعض، وهي تتساوى مع تجارة المخدرات والسلاح.

وأشارت جبر، إلى أن مصر تشعر بالمسؤولية تجاه المواطن، ومنها اللجنة الوطنية، والتي تعمل بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة، لمنع تلك الظاهرة من جذورها، مؤكدة أن مصر ليست من الدول التي تشكل قضية الاتجار بالبشر فيها ظاهرة.

وأضافت، أن قضية الهجرة غير الشرعية بالدول نسبية، كما حدث في العراق في فترات التوتر، وأيضا ليبيا، ازدادت بها ظاهرة الهجرة، بشكل واسع، في فترات معينة، خاصة الفترات المتعلقة بالاضطرابات الاقتصادية أو العرقية، وعدم سيطرة الدولة على أوضاعها.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة