قصور الثقافة تستعد لإنطلاق الملتقى الثقافى الرابع لشباب الحدود بالغردقة ضمن مشروع أهل مصر 
قصور الثقافة تستعد لإنطلاق الملتقى الثقافى الرابع لشباب الحدود بالغردقة ضمن مشروع أهل مصر 


انطلاق الملتقى الثقافي الرابع لشباب الحدود بالغردقة

أحمد ضرغام

الأحد، 20 سبتمبر 2020 - 12:56 م

 

تجرى الاستعدادات النهائية لتفيذ جانب من أنشطة "مشروع أهل مصر" بإنطلاق فعاليات الملتقى الثقافي الرابع لشباب الحدود الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وانعقد مساء السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ الاجتماع التحضيري لملتقى الشباب بحضور رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، مدير عام ثقافة الشباب والعمال، المشاركين من شباب المحافظات الحدودية "شمال وجنوب سيناء، الوادى الجديد، أسوان، حلايب وشلاتين و القاهرة"، ومن المقرر افتتاح الملتقى الثقافي مساء الأحد ٢٠ سبتمبر الجارى بقصر ثقافة الغردقة بحضور د.أحمد عواض – رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من قيادات الهيئة ويستمر حتى ٢٥ سبتمبر الجاري.

تتضمن فعاليات الملتقى إقامة ورش فنية وأدبية وورش حرف بيئية، مشغولات جلدية، بمشاركة د. ماجد حماد، وأشغال النسيج المستحدث بمشاركة م. ناهد أمين، مراكب تراثية  مع سعيد الباجورى، فن الأركت إشراف سعيد محمد، ورشة دراما مسرح مع المخرج حسام عبد العظيم، بالإضافة إلى ورشة أدبية مع الشاعر مجيب عيد، وتتضمن فعاليات الملتقى اقامة معرض لمنتجات الورش الفنية المنفذة خلال فترة انعقاد الملتقى.

رحبت رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالشباب المشاركين وسألت الشباب ماهى الورش المتوقع تنفيذها فى الملتقى؟  وما هو هدفهم من المشاركة فيه؟ تفاعل الشباب فى الرد على أسئلتها، موضحين أن هدفهم هو الحرص على اكتساب ثقافات مختلفة وتعلم حرف ومواهب متنوعة، كما أوضحت أنواع الورش التى ستقام وأن كل الجهود المبذولة فى الملتقى من أجل الشباب وخدمتهم وخدمة الوطن .

الجدير بالذكر، أن الملتقى يهدف إلى صهر التنوع الثقافى لمحافظات الحدود فى بوتقة واحدة، والحفاظ على التراث المصرى والفلكلور الشعبى وتوارث الحرف البيئية بين الأجيال المختلفة حفاظا على الهوية والثقافة المصرية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة