علاء الزهيري علاء الزهيري

الاتحاد المصري للتأمين: التحول الرقمي يوفر فرصا ضخمة للمؤسسات الحكومية

نرمين سليمان الأحد، 20 سبتمبر 2020 - 02:45 م

قال الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، خلال نشرته الأسبوعية، إن التحول الرقمي يوفر فرصاً ضخمة للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة على مختلف الجوانب، من أهمها تحقيق أهداف المؤسسات والوصول بها لرؤيتها الاستراتيجية بإمكانيات أقل من المهدرة في الوقت الحالي أو ما قبل التحول الرقمي.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين، وأن التحول الرقمي يساعد المؤسسات على تحسين مسارها الصناعي واستخدام موادها بكفاءة أعلى وأمثل.

وتابع، أن التحول الرقمي يخلق فرص لتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية بعيداً عن الطرق التقليدية في تقديم الخدمات، مشيرا إلى أنه في ضوء محاولات العالم الحديث لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتضمن القضاء على الفقر والقضاء التام على الجوع فلا يمكننا أن نستثني القطاع الزراعي من هذا التطور، حيث تمثل الزراعة وسيلة دخل أساسية للعديد من صغار المزارعين.

وأضافت النشرة، أن الاتحاد المصري للتأمين يدرج صغار المزارعين ضمن إستراتيجيته الوصول للمواطنين اللذين لا تصل إليها الخدمات التأمينية AUP. ولذلك تحدث الاتحاد في هذا العدد عن التحول الرقمي للتأمينات الزراعية القائمة على المؤشرات.

وعرض الاتحاد المصري للتأمين عدة نمازج وتجارب، وجاءت تجربة بنغلاديش في القطاع الزراعي في المقدمة حيث كان يواجه القطاع الزراعي كل عام خسائر فادحة بسبب الكوارث المناخية للتخفيف من الخسائر المالية التي تواجهها الشركات في سلسلة القيمة الزراعية، أطلقت إحدى شركات التأمين مشروع تأمين الزراعة القائم على مؤشر الطقس، وشاركت BFP-B في الاستثمار في هذا المشروع كجزء من مبادرات صندوق التحدي.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة