التنمر على مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة التنمر على مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة

بعد واقعة التنمر بـ«مسن سوهاج».. تعرف على العقوبة المتوقعة للمتهمين وفقا للقانون الجديد

أحمد عبدالفتاح الأحد، 20 سبتمبر 2020 - 04:23 م

نجحت أجهزة الأمن بمركز المراغة، في ضبط شابين، قاما بالتنمر على مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ودفع أحدهما بالمسن في الترعة.

وأعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة لمراجعته، تمهيدا لأخذ الرأي النهائي عليه في جلسة عامة لاحقة، ونص مشروع القانون على إضافة مادة جديدة إلى القانون برقم (309 مكرراً "ب") تنص على أنه "يُعد تنمراً كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي؛ بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية أو الحط من شأنه أو إقصائه من محيطه الاجتماعي".

كما نص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وبحسب مشروع القانون، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر، أو كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان مسلماً إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادماً لدى الجاني، أما إذا اجتمع الظرفان يضاعف الحد الأدنى للعقوبة. وفي حالة العود تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى.



 

 

الاخبار المرتبطة


 ضبط 4290 مخالفة مرورية خلال يوم  ضبط 4290 مخالفة مرورية خلال يوم الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:46 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة