راندا فكرى اثناء حوارها مع « الأخبار » راندا فكرى اثناء حوارها مع « الأخبار »

أول مذيعة تدافع عن حقوق الرجل: «الجنس الخشن متمرمط» والمرأة فى مصر تحتاج تأهيلاً

أحمد عبيدو الأحد، 20 سبتمبر 2020 - 10:19 م

راندا فكرى:


الخلع تحول إلى سبوبة ..ولا أشاهد رضوى الشربينى

 

هل الرجال فى مصر بحاجة إلى من يدافع عنهم ؟..سؤال طرحناه على راندا فكرى المذيعة بقناة المحور والتى تقدم برنامج «انت الراجل» وهو اول برنامج من نوعه يدافع عن حقوق الرجال فى مصر.

 

راندا اكدت ان حقوق الرجل مهدرة فى مجتمعنا مقارنة بالمرأة التى اخذت الكثير من المكتسبات والصلاحيات على حساب الرجل المصرى لذلك فكرت فى تقديم اول منبر اعلامى يدافع عن حقوق الرجال فى مصر..والى نص الحوار :

 

> فى البداية نحب أن نعرف من هى راندا فكرى مقدمة برنامج «أنت الراجل» ؟


انا راندا فكرى مذيعة بقناة المحور وأقدم حاليا برنامجا للدفاع عن الرجل بعنوان «انت الراجل»، وعملت سابقا بقناة ltc وأنا خريجة اداب قسم علم نفس وعملت فترة كمستشارة اعلامية فى جامعة الدول العربية.


> كيف جاءت فكرة برنامج «أنت الراجل» ؟


بصراحة شديدة الفكرة جاءت لى عندما رأيت حجم الاتهامات التى توجه إلى الرجال فى مجتمعنا المصرى خاصة أن فى الفترة الأخيرة زادت عدد البرامج التى تهاجم الرجل بسبب او بدون سبب لذلك فكرت فى أن يكون هناك منبر اعلامى للرجال فى مصر لأنهم «متمرمطين».

 

ومن خلال هذه البرنامج يستطيع الرجل ان يدافع عن نفسه ويعبر عن مشاكله وكذلك التعبير عن الاحساس بالظلم الواقع عليه، والبرنامج يستهدف كل الفئات العمرية الخاصة بالرجال وتشمل المراهقين والشباب والبالغين وكبار السن، فنحن نتوجه إلى الفئات الصغيرة فى السن بتوجيهها لكيفية الاختيار الصحيح لشريك الحياة وكيفية بناء الاسرة، وكذلك ابداء الحلول لكبار السن الذين دخلوا محاكم الاسرة وكان هناك مشاكل فى علاقاتهم الاسرية مع زوجاتهم.


> ما أسباب زيادة حالات الطلاق فى الفترة الأخيرة فى مجتمعنا ؟


حدث تغير فى المجتمع المصرى للرجل والمرأة ولكن مؤخرا المرأة فى مصر أخذت حجما أكبر من حجمها، فهى استطاعت الحصول على صلاحيات فى المجتمع لم تكن لديها قبل ذلك، وبالتالى النساء استعملن هذه الصلاحيات والحقوق بطريقة خاطئة وبالتالى زاد عدد المطلقات بطريقة كبيرة فى الآونة الاخيرة بالاضافة إلى انه يوجد نساء ورجال يرفضون الزواج، وبصراحة يمكن القول إن المرأة فقدت صبرها عكس النساء فى الزمن الماضى كن يتحملن المتاعب والصعاب مع الرجل وبالتالى كانت الحياة تسير بصورة طبيعية، اما الان مع اول مشكلة تطلب الزوجة الخلع او الطلاق حتى الأمهات.


> ألم يكن هناك تخوف لديك من تقديم برنامج يدافع عن الرجل خاصة أن النساء سوف يرفضن الفكرة ؟


أنا بطبيعة الحال شخصية جريئة وأعشق المغامرة وأنا توقعت هجوماً نسائياً على شخصى مع تقديم البرنامج وهو ما حدث بالفعل ولكن لم أتوقع أن الهجوم سيصل إلى حد البذاءة والتطاول بألفاظ نابية وهو ما حدث على صفحتى الشخصية على الفيس بوك.


> كونك امرأة..ما الذى دفعك لتقديم هذا البرنامج المدافع عن حقوق الرجل ؟


حدث تجبر لعدد كبير جدا من السيدات، فضلا عن ان عددا كبيرا ايضا من النساء زادت طموحاتهن عن الواقع الذى يعشن فيه فهن لا يراعين ظروف ازواجهن وبالتالى تجبرت بعض النساء، لذلك يمكن القول إن المرأة فى مصر تحتاج تأهيلا على كل المستويات، والتأهيل ليس اتهاما ولكنه تعديل سلوك.


> هل القوانين سيئة السمعة الخاصة بالرجال ستجد صدى لديكم ؟


بالفعل هناك قوانين أساءت إلى الرجال وناقشنا بعضها مثل قانون الرؤية والخلع وبعض القوانين الاخرى التى تسىء إلى الرجال ونسعى إلى تغيير وتعديل هذه القوانين خاصة قانون الخلع الذى تحول لسبوبة لدى بعض النساء.


> البعض يرى أن برنامجك رد فعل لبرنامج رضوى الشربينى المدافع عن المرأة ؟


هذا الكلام غير صحيح، فأنا لا أشاهد من الأساس برنامج رضوى الشربينى أو أى برنامج يقدم نصائح على المستوى النفسى خاصة انا متشبعة بهذا الجانب بسبب دراستى.


> هل أصبح المجتمع المصرى مجتمعا غير ذكورى ؟


ليس المطلوب أن يصبح المجتمع ذكوريا أو غير ذكورى، فالمجتمع السليم هو من يعطى فرصا متساوية للاثنين أما إذا كان هناك نسبة أعلى لفئة على حساب فئة اخرى فهنا تكمن المشكلة.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


المصانع المعطلة.. «عجلة إنتاج» لا تدور المصانع المعطلة.. «عجلة إنتاج» لا تدور الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:11 ص

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة