ليلة في حب محمود رضا.. وفرقته تُضئ مسرح البالون ليلة في حب محمود رضا.. وفرقته تُضئ مسرح البالون

فيديو| ليلة في حب محمود رضا.. وفرقته تُضئ مسرح البالون

محمد طه الإثنين، 21 سبتمبر 2020 - 02:14 ص

أقيم- مساء أمس- احتفالية الفنان الكبير الراحل محمود رضا أيقونة فرقة رضا وأشهر مصمم رقصات استعراضية في مصر وأحد أعمدة القوة الناعمة داخل مسرح البالون، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، بينما غابت ابنته شيرين رضا.

 

وشهد الحفل حضور كل من وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبدالدايم ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى المخرج خالد جلال وعدد كبير من الفنانين أبرزهم لبلبة وسميحة أيوب وسميرة عبدالعزيز وسامي مغاوري وأشرف زكي وإيهاب فهمي والكاتب مدحت العدل ومجدي صبحي ورئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار ورئيس قطاع الفنون الاستعراضية والشعبي عادل عبده وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

 

وبدأ برنامج الحفل، بمجموعة متنوعة "كولاج" من أهم لوحات واستعراضات محمود رضا، غناء الفنان محمد رءوف، أعقبها كلمة مصورة للفنان محمود رضا تعرض على شاشة المسرح، ثم مشهد درامي أداء الفنان ميدو عادل، إلى جانب أغنية "واحد مننا" التى تم اهداءها لروح الفنان الراحل غناء النجم محمد الحلو والمطربة مي فاروق ومن تأليف مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي.

 

يُذكر أن محمود رضا ولد عام 1930 بالقاهرة، تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، وأسس فرقة رضا للفنون الشعبية مع شقيقه الراحل على رضا، وضع الكثير من تصميمات الاستعراضات التي وصلت بالفرقة إلى العالمية.

 

شارك في عدد من الأعمال السينمائية التي قدمتها فرقة رضا وغيرها، كما طاف قرى مصر ليتمكن من نقل صورة واضحة عن العادات والتقاليد في مختلف المحافظات والتى برزت مصداقيتها في تصميماته الناجحة.



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة