يحيى ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى يحيى ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى

خاص| حققت 383 مليار جنيه مبيعات.. إيقاف الشهادات مرتفعة الفائدة 15% في بنكي الأهلي ومصر

شيماء مصطفى الإثنين، 21 سبتمبر 2020 - 11:19 ص

قرر بنكي الأهلي المصري، ومصر، اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، إيقاف إصدار الشهادات مرتفعة الفائدة التي تبلغ نسبة العائد عليها نحو 15% ومدتها عام، والتي كانت تصدر باسم الشهادة البلاتينية في البنك الأهلي المصري، وشهادة ابن مصر في بنك مصر، وذلك بعد نحو 6 شهور من طرحها.

 

وبلغ إجمالي مبيعات الشهادات الإدخارية ذات الفائدة المرتفعة، والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 15%، في بنكي الأهلي المصري، ومصر نحو 383 مليار جنيه.

 

وأكد يحيى ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن حصيلة الشهادات البلاتينية الجديدة ذات الفائدة ال15% بلغت قيمتها نحو 280 مليار جنيه قام بشرائها ما يقترب من نحو 1.7 مليون عميل حتى نهاية تعاملات أمس الأحد.

 

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك قرر وقف إصدار الشهادة البلاتينية والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 15% ومدتها عام بدءا من اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، موضحا أن العميل الذى اشترى الشهادة البلاتينية خلال الفترة الماضية يستمر بالتمتع بنفس أسعار الفائدة عليها حتى تاريخ استحقاقها، وأنه من المقرر أن يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء مدتها.

 

من جانبه قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم، إن إجمالي حصيلة بيع شهادة ابن مصر الادخارية ذات الفائدة ال15% بلغت 103 مليارات جنيه.

 

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن بنك مصر قرر وقف إصدار شهادة ابن مصر ذات الفائدة المرتفعة والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 15%، ومدتها عام بدءا من اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020.

 

وأوضح عاكف المغربي، أن العميل الذى اشترى شهادة ابن مصر، خلال الفترة الماضية يستمر بالتمتع بنفس الفائدة حتى تاريخ استحقاقها، وأنه من المقرر أن يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء مدتها.

 

وكان بنكي الأهلي المصري، ومصر، قررا في 22 مارس، طرح الشهادة البلاتينية الجديدة ذات العائد ال15% للشراء، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، ليتخذا اليوم قررا بإيقاف طرحها بعد مرور 6 أشهر على بداية إصدارها.

 

وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 15% سنوياً، ويصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيها مصريا، ومضاعفاتها، وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، فضلا عن امكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء تاريخ الإصدار وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

 

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة