الدكتور جمال شيحه رئيس  مؤسسة الكبد المصري
الدكتور جمال شيحه رئيس  مؤسسة الكبد المصري


مصر تشارك في منتدى القضاء على التهاب الكبد الفيروسي وتقدم تجربتها للعالم

حازم نصر

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 - 09:22 م

تشارك مصر والمؤسسة الإفريقية لمرضى الكبد فى المنتدى الدولى للقضاء على الالتهاب الكبدى الوبائي المقرر عقده في العاصمة الهولندية أمستردام يومي 5 و 6 ديسمبر القادم.

وأكد الدكتور جمال شيحه رئيس مؤسسة الكبد المصري ورئيس المؤسسة الإفريقية لمرضى الكبد أنه سيتم استعراض التجربة المصرية الرائدة فى القضاء على الالتهابات الكبدية وماحققته مبادرة الرئيس السيسى غير المسبوقة عالميا فى هذا الصدد.

 

وأشار إلى أن برنامج المنتدى يتضمن أمثلة عملية لدراسات التدخل المبتكرة ووبرامج دولية وآليات التمويل الجديدة للاختبار والعلاج  مع التركيز على تحقيق الأهداف التي حددتها منظمة الصحة العالمية من أجل التخلص من التهاب الكبد الفيروسي بحلول عام 2030.

وأضاف بأن المنتدى العالمي يجمع خبراء متخصصين في أمراض التهاب الكبد الوبائي من جميع أنحاء العالم ويقدم إسهامات قيمة لدعم المهمة العاجلة المتمثلة في القضاء على التهاب الكبد B و C والوقاية منهما.

 

ويشمل برنامج المنتدى جلسات عامة ومائدة مستديرة وجلسات قائمة على عرض الملخصات العلمية وحلقات دراسية يمكن للحاضرين المشاركة في المنتدى فعليًا أو افتراضيًا من خلال الإنترنت.

وجدير بالذكر أن المؤسسة الإفريقية لمرضى الكبد  منظمة قارية غير حكومية وغير ربحية تستهدف تحسين الرعاية والعلاج للأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد من خلال التعاون بين أعضائها على الصعيد العالمي.

 

ويجوز لها اتخاذ أي إجراء مرتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بتحقيق أغراضها الإنسانية لعلاج المرضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة