الوحدات المتحركة للسكك الحديدية في مصر الوحدات المتحركة للسكك الحديدية في مصر

7 معلومات عن إنشاء أول مصنع لقطارات السكة الحديد في مصر

نشوة حميدة الإثنين، 21 سبتمبر 2020 - 11:07 م

بحث الفريق كامل الوزير وزير النقل مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، منذ أيام آخر المستجدات الخاصة بآليات تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية في مصر، واستعرض الوزيران الخطوات التنفيذية المقترحة لإقامة أول مصنع للوحدات المتحركة بالجر الكهربائي والديزل (وحدات متحركة للسكة الحديد والمترو والمونوريل) بشرق بورسعيد، وكذلك الجدول الزمني المقترح لبدء الخطوات التنفيذية الخاصة بالمشروع للدراسات الاقتصادية وحجم الإنتاج المتوقع من المصنع والخطط الانتاجية والتسويقية له.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز ما تم الاتفاق عليه بشأن إنشاء أول مصنع لقطارات السكة الحديد في مصر، في النقاط التالية.


1- سيتم تأسيس الشركة التي ستنشئ وتدير المصنع، وهي الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية، بشراكة كل من (القطاع الخاص – المنطقة الاقتصادية لقناة السويس – صندوق مصر السيادي) بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة.

2- تستهدف الشركة توطين صناعة الوحدات المتحركة بما يتماشى مع خطة الدولة المصرية لتوطين صناعة السكك الحديدية والعمل على خدمة الأسواق المحلية والإفريقية بناء على تنامي الطلب في هذا القطاع محلياً وإقليمياً. 

3- إقامة هذه النوعية من المصانع تخدم الاقتصاد القومي وتوفر العملة الصعبة وفرص العمل، بالإضافة إلى تلبية احتياجات ومستلزمات السكك الحديدية والمترو. 

4- سيكون هذا المصنع نواة لإقامة عدد من المصانع الأخرى للصناعات الأخرى التكميلية والمغذية لهذا المشروع الضخم، كما يصب نموذجًا رائدًا لتصدير منتجاته في مجال السكك الحديدية للدول الأفريقية والعربية. 

5- يصنع قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق، ويُتيح إمكانية التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة لنقل وتوطين صناعة الوحدات المتحركة بكافة أنواعها.

6- يلبي الاحتياجات الكبيرة لهيئة السكك الحديدية من الوحدات المتحركة، كما يمث أهمية اقتصادية كبيرة فى مثل هذه النوعية من الصناعات بما يخدم أهداف التنمية المستدامة. 

7- سيتم البدء في التنفيذ الفوري عقب التصديق على التصور النهائي للمشروع.
 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة