صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خبيرة فلك توضح الأبراج الأكثر استفادة والتي يجب عليها الحذر في الخريف

منى إمام الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 - 02:52 ص

 

قالت خبيرة الفلك والأبراج عبير فؤاد، إن الشمس تنتقل لبرج الميزان الساعة 3.31 عصرا بتوقيت القاهرة، حينئذ سوف تتعامد الشمس تمامًا على خط الاستواء إيذانًا ببدء فصل الخريف، سُمي هذا الوقت بالاعتدال الخريفي لأن الليل والنهار فيه يتساويان في الطول.

وأضافت أنه في الفترة المقبلة سوف يبدأ الليل في الحصول على عدد ساعات أطول مع الأيام، سوف تبرد درجات الحرارة شيئًا فشيئًا وتصبح الأمور أكثر هدوءً، وسوف يبدأ سكان أقصى شمال العالم في التجهيز لليل طويل طوله ستة أشهر، كذلك سوف تتجهز بعض أنواع الحيوانات لبيات شتوي طويل، وسوف تهاجر أنواع من الطيور إلى بيئات جنوبية أكثر دفئًا، وسوف تستمر الحياة. في النصف الشمالي للأرض يبدأ الخريف، لكن في النصف الجنوبي من الأرض يبدأ فصل الربيع.

وأضافت: (بعد الغروب، اخرج للبحث باتجاه الغرب عن عطارد المائل للون الأصفر واقفًا إلى جوار جرم آخر لامع مائل للأبيض، هذا هو ألمع نجوم برج العذراء Virgo، ويسمى Spica "السماك الأعزل"، إنها أقرب مسافة بين "عطارد" و"السماك الأعزل" هذا العام).

وأوضحت أنه المشهد بديع ويستحق أن تبذل جهدًا لرصده، لأنه سيتواجد قريبًا جدًا من الأفق، والسماكـ الأعزل يبتعد عنا 270 سنة ضوئية تقريبًا، لكنه رغم ذلك يقتنص ترتيبًا متقدمًا في قائمة ألمع نجوم السماء، والسبب هو أن شدة سطوع النجم تفوق الشمس بـ 2000 مرة، فهو عملاق أزرق، وبالتالي فهو يحرق هيدروجينه بسرعة شديدة، لذلك هو قصير العمر، ودرجة حرارة سطح "السماك الأعزل" تصل إلى 23 ألف درجة تقريبًا مقارنة بحوالي 6 آلاف درجة فقط لسطح الشمس.

وأشارت إلى أن أكثر الأبراج استفادة من وجود الشمس في الميزان حتى ٢٢ أكتوبر هي برج الميزان والدلو والجوزاء والقوس والأسد، لافته الي أن الأبراج التي يجب عليها الانتباه حتى ٢٢ أكتوبر هي السرطان والحمل والعقرب
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة