البنك المركزي يحدد أسعار الفائدة في ثامن اجتماعاته هذا العام.. الخميس
البنك المركزي يحدد أسعار الفائدة في ثامن اجتماعاته هذا العام.. الخميس


البنك المركزي يحدد أسعار الفائدة في ثامن اجتماعاته هذا العام.. الخميس

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 - 12:41 م

تعقد لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصـري، ثامن اجتماعاتها هذا العام، بعد غد الخميس 24 سبتمبر 2020، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، قررت في اجتماعهـا الماضي في 13 أغسطس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25٪ و10.25٪ و9.75٪ على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75 ٪، للمرة الرابعة على التوالي.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه عالميا ما زال النشاط الاقتصادي يتسم بالضعف على الرغم من بعض التعافي المرتبط بتخفيف بعض قيود الحظر التي وضعت لمواجهة تفشي وباء كورونا عالميا، والذي بدوره دعم بشكل جزئي ارتفاع اسعار البترول العالمية مؤخراً. وفي ذات الوقت، استمر تحسن الأوضاع المالية العالمية على الرغم من حالة عدم اليقين السائدة.

ومن المتوقع أن يسجل التضخم العام السنوي معدلاً أقل من المتوسط المستهدف والبالغ 9.0٪ وذلك خلال الربع الرابع من عام 2020، إلا أنه في ضوء حالة عدم اليقين في التطورات العالمية، بالإضافة الى قيام البنك المركزي المصرى باتخاذ العديد من الإجراءات بشكل استباقي، متضمنة حزمة من المبادرات الموجهة للقطاعات الاقتصادية المختلفة، فضلاً عن قيام لجنة السياسة النقدية بخفض أسعار العائد الأساسية بـ 300 نقطة أساس في مارس 2020، فقد قررت لجنة السياسة النقدية أن أسعار العائد الأساسية الحالية لدى البنك المركزى المصرى تعد مناسبة في الوقت الحالي.

وأكدت لجنة السياسة النقدية، أنها تتابع عن كثب جميع التطورات الاقتصادية وتوازنات المخاطر ولن تتردد في استخدام جميع أدواتها لدعم تعافي النشاط الاقتصادي بشرط احتواء الضغوط التضخمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة