د. طارق شوقي د. طارق شوقي

وزير التعليم أمام الغرفة الأمريكية: 10 مليارات جنيه تكلفة إصلاح النظام التعليمي

هشام مبارك الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 - 05:13 م

- مصر ستصبح من أهم الدول المتقدمة تعليميا خلال المرحلة المقبلة

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك تطويرا شاملا في منظومة التعليم المصري بدءا من مرحلة روضة الأطفال وحتى نهاية المرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن التكلفة المبدئية لهذا التطوير ستصل إلى 10 مليارات جنيه.

وقال وزير التعليم - في كلمته اليوم أمام أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة عبر برنامج «زووم»- أن الوزارة أخذت على عاتقها إزالة التشوهات الضخمة في نظام التعليم وخاصة الثانوية العامة والتي لن تصبح تمثل العبء الأكبر على الأسر المصرية، حيث يتمثل النظام الجديد في اعتماد الطالب على وسائل التكنولوجيا الحديثة وسيكون هناك تفاعلا كبيرا بين المدرس في الفصل والطالب.

وأضاف د. طارق شوقي، أن مصر أصبحت الآن مرتبطة بشكل كبير مع العديد من بنوك المعلومات وهذا من شأنه أن يسهل التعامل مع المعلومات التكنولوجية بسهولة.

وأشار د. طارق شوقي، إلى أن الوزارة تستثمر الآن في تطوير  2500 مدرسة تشتمل على 36000 فصل دراسي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير، مؤكدا أن الكتاب الخارجي لن يكون له أي تواجد في النظام الجديد لأنه سيكون متاح أمام الطلاب اختيار المنهج الذي يلائمه من بين المناهج التي سيعتمد عليها النظام الجديد للتعليم في مصر.

ولفت الوزير إلى أن خطة تطوير التعليم تجد دعما كاملا من الحكومة المصرية وقد ساعدت كورونا على التعجيل ببدء خطوات التنفيذ ولكن هذا النظام كان معدا من قبل وموافق عليه من الجميع.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة