د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

مواطن مهمل !

محمد حسن البنا الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 - 06:10 م

زرت مجمع المرور بالقاهرة الجديدة. جهد مشكور لوزارة الداخلية للتيسير على المواطنين. لكن للاسف الحلو ما يكملش ، والسبب هذه المرة المواطن نفسه. لدينا مجمع متكامل للتيسير على المواطنين فى مناطق القاهرة الجديدة ومدينة نصر ومصر الجديدة. توفير الخدمة اليكترونيا ، وتلاحظ وجود ماكينات الارقام للمتعاملين حتى لا يجور احد على حق الآخر. ثم استراحات نظيفة للانتظار ، وعلامات لمنع التكدس على شبابيك اداء الخدمات. وكافيتريا لمن يريد الجلوس فيها وشرب أو تناول ما يريده من مشروبات ومأكولات. وقادة المجمع يتواجدون وسط الناس لحل أي مشكلة طارئة ، وملاحظة انتظام العمل. فالمكتب بالنسبة لهم وقت الراحة الرسمية فى منتصف اليوم لان العمل يتم على فترتين.
كل هذا الجهد يحتاج من المواطن الالتزام بالاجراءات المقننة للحصول على خدمته ، وأيضا الالتزام بالاجراءات الاحترازية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة وصحته شخصيا. مثل ارتداء الكمامة ، والوقوف على العلامات المحددة لتحقيق التباعد الصحى ، وهكذا. للاسف لا أحد من المواطنين ملتزم بهذا. يتركون زبالاتهم حيث يجلسون زجاجات المياه الفارغة وكبايات الشاى الورق ومناديل مستعملة وأعقاب السجائر وفوارغ اكياس الشيبسى وغيرها من البسكويتات على الكراسى وتحت الارجل وبجوار الشبابيك وفوق بينشات العمل. منظر مقزز يدل على سلوك همجى ، سلوك مواطن مهمل لا يقدر ماتنفقه الدولة ويتحمله شخصيا لتوفير خدمة محترمة تليق بالمصريين. وان كان لى من لوم على المواطن ، فإن الموظف أيضا مسئول عن ترك هذه المناظر دون تنبيه وتوعية ودون حساب أوتوبيخ. وأقترح تنفيذ القانون على من يهمل ويترك المنظر بهذا الشكل المسىء. كما أقترح منع التدخين داخل المجمع.
يجب أن نحافظ على الصرح العظيم الذى تم باشراف ومتابعة وزيارة من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق ومساعديه للمرور ، وأيضا خلية النحل بالادارة العامة لمرور القاهرة اللواء عمرو البيلى والعميد خالد شوقى والعقيد محمد البطوطى والمقدم خالد عزب وكافة قيادات المجمع وأيضا النيابة العامة.
دعاء : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير



 

 

الاخبار المرتبطة

الانتخابات الأمريكية الانتخابات الأمريكية الجمعة، 23 أكتوبر 2020 06:49 م
  الحـــرباء! الحـــرباء! الجمعة، 23 أكتوبر 2020 05:52 م
خطأ «سي إن إن» يكشف فضيحة الإخوان خطأ «سي إن إن» يكشف فضيحة الإخوان الجمعة، 23 أكتوبر 2020 02:38 م


.. والشتاء على الأبواب .. والشتاء على الأبواب الخميس، 22 أكتوبر 2020 07:10 م
الوعى وكورونا والإخوان الوعى وكورونا والإخوان الخميس، 22 أكتوبر 2020 07:09 م
انتخابات النواب!! انتخابات النواب!! الخميس، 22 أكتوبر 2020 07:07 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة