صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية

محسن جود

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 - 10:36 م

 

أعلن عاطف أحمد علي مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر عن انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية، وحمى الوادي التصدع وترقيم وتسجيل للثروة الحيوانية لعام 2020 على أن تستمر على مدار شهر وتتضمن تطعيم كافة المواشي بمراكز ومدن المحافظة.

 

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر ان هذه الحملة تعد من أهم حملات التطعيمات خلال الفترة الحالية لرفع مناعة المواشى قبل بدء موسم الشتاء و خاصة بعد توقف أعمال التطعيم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن التطعيمات تقدم مقابل أجور رمزية و أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها، أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات من بيت إلى بيت.

 

وأضاف أن مرضى الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع من اخطر الأمراض التي تؤثر على صحة الحيوان وتهدد الثروة الحيوانية لذا يُهيب بمربى المواشي تقديم الحيوانات الخاصة بهم للتطعيم باللجان المنتشرة بجميع أنحاء المحافظة لضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجياتها.

 

وأشاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر  بجهود مديرية الطب البيطري في أعمال التحصين وأعمال التوعية للمواطنين بخطورة الأمراض والأهمية القصوى للتحصين وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة