جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


المالية: وزير التموين دعا أصحاب البطاقات التموينية للاستفادة من مبادرة «مايغلاش عليك»

عواد شكشك

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 - 11:39 ص

 

 

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن النجاح الحقيقى الذى حظيت به المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى تعكس التخطيط الجيد على أسس علمية والتعاون الفعَّال بين كل الشركاء سواءً من الحكومة أو القطاع الخاص.

وأضاف الوزير فى الاحتفالية التى نظمتها وزارة المالية لتكريم التجار الذين حققوا أعلى مبيعات فى مبادرة «ما يغلاش عليك» بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يمكن لـ ٦٤,٥ مليون من أصحاب البطاقات التموينية الاستفادة من العروض المتميزة التى تقدمها المبادرة عبر منافذ البيع المنشورة على المنصة الإلكترونية.

أشار إلى أن المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى أسهمت فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة أصحاب البطاقات التموينية الذين تقدم لهم الخزانة العامة للدولة دعمًا إضافيًا بخلاف خصومات التجار والصنَّاع، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة سوف تعكس خريطة حقيقية لأنماط الاستهلاك بالمناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية من خلال رصد المنتجات الأكثر رواجًا فى كل منها.

أوضح الدكتور أحمد كمالى، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية الدور التنسيقي للحكومة فى حوكمة وتنفيذ المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى، والوعى الكامل بضرورة إرساء دعائم الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ورفع معدلات النمو الاقتصادى، لافتًا إلى أن الحكومة تستهدف دعم المنتج المصرى وتحفيز الاستثمارات وتوسيع القاعدة التصديرية وخفض الواردات.

أضاف أننا حرصنا على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تنفيذ هذه المبادرة الرئاسية من خلال إنشاء منصة إلكترونية تُتيح فرصة خدمة الشراء «أون لاين».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة