حقوق المرأة
حقوق المرأة


«حقوق المرأة» يطلق دورة تدريبة بعنوان «حتى لا تدفع النساء الثمن الأكبر لوباء كورونا»

منى إمام

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 - 01:03 م

 

أعلن المركز المصري لحقوق المرأة عن انطلاق الدورة الرابعة من التدريب الالكتروني تحت عنوان "حتى لا تدفع النساء الثمن الأكبر لوباء كورونا".

وأوضح المركز أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة تدريبات الكترونية في إطار مشروع "تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية" والذي ينفذه المركز المصري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية. يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة من أجل المشاركة بفاعلية  ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن و بين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع.

وأشار المركز أن هذه الدورة تُناقش في خمس حلقات أثر وباء كورونا على المجتمع عامة، وعلى النساء خاصة، من خلال تناولها لأسباب زيادة معدلات العنف ضد المرأة في ظل انتشار وباء كورونا، ودور الجمعيات الأهلية في مواجهة تلك الأزمة و كيف التعامل في الأزمات.
 
وأضاف أنه تأتي أهمية الدورة التدريبية في أنها توضح الأثار المختلفة لوباء كورونا على جميع قطاعات المجتمع، وكيفية التخفيف من هذه الآثار والدروس المستفادة لتجنب أزمات، وتستهدف الدورة النشطاء والناشطات في مجالات التنمية وحقوق المرأة وحقوق الإنسان عامة؛ والجمعيات الأهلية الخيرية والتنموية والدفاعية، الشباب والشابات المهتمين بالعمل العام؛   طلاب وطالبات الجامعات لتشجيع مساهمتهم في العمل التطوعي والمشاركة في العمل العام.

وأشار المركز أن نهاد أبو القمصان رئيس مجلس إدارة المركز والمحامية بالنقض و خبيرة بالنوع الاجتماعي والتنمية تُقدم الدورة ومن المقرر أن تبدأ إذاعة تلك الحلقات في 27 سبتمبر 2020 .


 وذكر أنه يُشارك في إعداد الدورة فريق الباحثين المتخصصين بالمركز المصري لحقوق المرأة، للتقديم في هذه الدورة برجاء الضغط على الرابط التالى للاشتراك و الحصول على المواد التدريبية وشهادة اتمام الدورة
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeAft-iQ11XSv8OkiDGxiXoAl_8vR7uc5i77KoMDKflAfGgKA/viewform?vc=0&c=0&w=1&flr=
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة