صورة موضوعية صورة موضوعية

بعيدا عن كورونا.. الصين تخفف قيود دخول الأجانب إليها مع الالتزام بالحجر الصحي

إيمان طعيمه الخميس، 24 سبتمبر 2020 - 08:58 ص

أعلنت الصين عن تخفيف شروط دخول الأجانب إلى أراضيها، خصوصا الذين يحملون إقامات معينة، وذلك كخطوة إضافية نحو عودة السكان العالقين خارج البلاد بسبب فيروس كورونا الجديد المسبب لوباء كوفيد-19، وفقا لما جاء بسكاي نيوز.


وقالت وزارة الخارجية الصينية، أمس الأربعاء، أنه أصبح بإمكان الأجانب الذين يحملون إقامة "مرتبطة بنشاط مهني وسارية الصلاحية الدخول إلى الصين من دون ضرورة لطلب تأشيرات دخول جديدة"، وفقا لما ذكرته فرانس برس.


ويعتبر هذا الإجراء يطبق أيضا على الأشخاص الذين ينطبق عليهم لم الشمل العائلي، غير أن الطلاب غير معنيين بهذا الإجراء الجديد، ومع ذلك، ما زال يتعين على الوافدين إلى الأراضي الصينية الالتزام بحجر صحي لمدة 14 يوما في فندق.


وفي نهاية مارس الماضي، أغلقت الصين حدودها أمام الأجانب خشية تسجيل إصابات جديدة وانتقال العدوى من أشخاص آتين من الخارج في وقت كانت تسيطر فيه على انتشار الوباء عموما.


وإلى جانب بعض الاستثناءات، فإن الأجانب الذين يقيمون عادة في الصين وجدوا أنفسهم حينذاك خارج البلاد بدون إمكانية العودة إلى الصين.
في أغسطس سمح لرعايا 36 دولة أوروبية يحملون إقامات سارية المفعول، بالعودة وسيكون عليهم أولا الحصول على تأشيرة دخول جديدة تمنح مجانا.


وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، إن البر الرئيسي سجل 7 حالات إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة (الأربعاء) انخفاضا من 10 حالات في اليوم السابق (الثلاثاء)، وفقا لرويترز.


وقالت اللجنة إن كل حالات الإصابة المكتشفة شملت وافدين من الخارج.


وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين حتى الآن 85.314 إصابة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 حالة وفاة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة