صحة الاقصر تواصل تنفيذ مبادرة علاج الامراض المزمنة 
صحة الاقصر تواصل تنفيذ مبادرة علاج الامراض المزمنة 


«صحة الاقصر» تواصل تنفيذ مبادرة علاج الأمراض المزمنة 

محسن جود

الخميس، 24 سبتمبر 2020 - 10:56 ص

 

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، مواصلة مبادرة علاج الأمراض المزمنة والإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوى، والتى بدأت يوم الجمعة الماضي بالمحافظة وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر القادم، تحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم وبإشراف الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتورة الهام محمد وكيل مديرية الصحة . 


تأتى  المبادرة ضمن المبادارات الرئاسية «100 مليون صحة»، والتي تستهدف تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتوفير خدمة فرص إكتشاف الأمراض المزمنة مبكرا مما يسهل العلاج والشفاء. 


أكدت مديرية الصحة بالأقصر أن المبادرة تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وعلاجها، والحد من مضاعفاتها، وتتمثل خدمات المبادرة في توعية المواطن والكشف المبكر عن مرضي السكري وضغط الدم، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، وكذلك الإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي لدي مرضي الأمراض المزمنة وصرف العلاج بشكل دورب.


وتستهدف المبادرة المواطنين فوق سن  ٤٠ سنة، وكذلك المواطنين في الفئة العمرية من ١٨ إلى ٤٠ سنة  لمن هم مسجلين علي قاعدا بيانات مبادرة ١٠٠مليون صحة وتم اكتشاف الامراض المزمنة لديهم ، ويبلغ إجمالى عدد الوحدات الصحية المشاركة في المبادرة 80 وحدة تغطى كافة انحاء المحافظة، فضلا عن وجود فريق طبى مشارك في المبادرة.


وتعمل المبادرة من خلال فترتين منها 58 وحدة صباحي و22 وحدة مسائي للتسهيل على المواطنين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة ٩ صباحا وحتي الساعة ٣ مساء، والفترة المسائية من الساعة ٣ مساءا، وحتي الساعة ٩ مساءا طوال أيام الأسبوع.


يشار إلى أن هذه المبادرة تعد المبادرة رقم 5 التي يتم تنفيذها في الأقصر حيث سبق، وتم تنظيم مبادرات لصحة المرأة والأسرة والطفل ومبادرات لعلاج فيروس سي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة