انتخابات النواب 2020
 انتخابات النواب 2020


ننشر أسماء مرشحي القائمة الوطنية «من أجل مصر» في كفر الشيخ 

أسامة حمدي

الخميس، 24 سبتمبر 2020 - 03:52 م

 

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على أسماء مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر بمحافظة كفر الشيخ، والتي تضم 12 حزبا إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وجاءت القائمة الوطنية لمرشحى انتخابات مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، حيث تضم عدد من النواب القدامى وبعض الوجوه الجديدة وهم: النائبة هالة أبو السعد، والنائب عبد الحميد الدمرداش، والنائبة هيام الطباخ، والنائبة منى عبد العاطي، ، والدكتورة هدى الطنباري، ومحمد فوزي، واللواء سعيد عمارة، وعمرو درويش.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد 100 مقعد لكل منها.

ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة