صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالأسماء.. مرشحو القائمة الوطنية «من أجل مصر» بأسيوط

أسامة حمدي

الخميس، 24 سبتمبر 2020 - 07:42 م

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على أسماء مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر بمحافظة أسيوط، والتي تضم 12 حزبا إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وجاءت الأسماء بقائمة أسيوط، حيث تضم عدد من النواب القدامى وبعض الوجوه الجديدة وهم: المهندس ياسر عمر أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، وأحمد الشناوي خليل، عضو حزب مستقبل وطن بأسيوط.

كما ضمت القائمة علاء عصام عن تنسيقية شباب الأحزاب، والدكتور وسيم، ونشوى رائف، وصفاء عيادة، ونجلاء العسيلى، ومريم القمص، وعبير فاروق.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد 100 مقعد لكل منها.

ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة