النائب أحمد السجينى
النائب أحمد السجينى


رئيس "محلية البرلمان": قانون التصالح يخدم المواطن ولا يضغط عليه

حامد عبدالحليم

الخميس، 24 سبتمبر 2020 - 10:58 م

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون التصالح في مخالفات البناء هدف فى المقام الأول المواطن المصرى، وليس به أى نوع من أنواع الضغط عليه، كما تروج بعض القنوات الإرهابية والمعادية لمصر.

 

وأضاف السجيني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خالد العوامي، عبر قناة الحدث اليوم، إأن قبال المواطنين على التصالح بشكل كبير مؤخرا، هو نتيجة تشكيل وعي حقيقى لدى المواطنين بأهمية التصالح وفقا للقانون، متابعا: "المسئلة إصلاحية وليس ممارسة أي نوع من أنواع الضغط على المواطن، واستجابة الحكومة لتوصيات لجنة الإدارة المحلية شئ جيد للغاية".

 

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن المواطن المصري بدأ يفهم حقيقة التصالح في مخالفات البناء وأهميته الكبرى له، وأن ذلك نتيجة جهد مشترك بين الحكومة والبرلمان والإعلام الذي لعب دورا كبيرا في تشكيل وعي المواطن، موجها الشكر للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، والتي تدخلت بشكل كبير في هذا الملف وكانت إيجابية.

 

وأشار إلى أن البرلمان يحاول أن يرتقي بالملف العقاري في مصر بشكل كبير، بحيث يكون منظومة رقمية تخدم المواطن في المقام الأول في الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة