البنك الأهلي
البنك الأهلي


تعرف على السيرة الذاتية لأعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الجدد

شيماء مصطفى

السبت، 26 سبتمبر 2020 - 03:49 م

 

قرر الدكتو مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بترشيح من طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك الأهلي المصري لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 25 سبتمبر 2020.

ويضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام أحمد محمود عكاشة رئيساً لمجلس الإدارة – تنفيذي، ويحيى أبو الفتوح إبراهيم نائباً لرئيس مجلس الإدارة - تنفيذي، وداليا عبد الله محمد الباز نائباً لرئيس مجلس الإدارة - تنفيذي، وسحر محمد علي السلاب عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي، وعلي فهمي إبراهيم الصعيدي عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، وشريف جوزيف الكسان وهبه عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، وأحمد محمد حلمي محمد صديق سليمان عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، وعاطف أحمد حلمي نجيب عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، والمستشار محمد هاني محمود صلاح الدين عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي.

وتنشر بوابة أخبار اليوم السيرة الذاتية لأعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الجدد.

سحر السلاب

وتشغل سحر السلاب حالياً منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس لجنة المراجعة ورئيس لجنة المرتبات والمكافآت، بجانب عضويتها في مجالس إدارات العديد من الشركات، حيث تتمتع بخبرة كبيرة في مجالات الاستثمار والخصخصة وإدارة ومعالجة الديون المتعثرة وإدارة المستثمرين.

خلال مسيرتها المهنية، تقلدت العديد من المناصب القيادية منها منصب مساعد وزير التجارة والصناعة، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، ورئيس مجلس إدارة شركة سي أي كابيتال القابضة.

وتخرجت من الجامعة الأمريكية ببيروت وتلقت العديد من الدورات التدريبية المصرفية المتخصصة وكانت هي المسؤول الأول عن استحداث وتحديث كافة السياسات الائتمانية والاستثمارية بأحد البنوك الأجنبية الكبرى أثناء عملها خارج مصر، وتم ترشيحها عضوا تنفيذياً في البنك التجاري الدولي حيث كانت مسؤولة عن إعداد كافة البيانات اللازمة لأول عملية تقييم لبنك مصري في القطاع الخاص من مؤسسة ستاندرد آند بورز بالتعاون مع مؤسسة جي بي مورجن.

وحصلت على جائزة أفضل عشرون سيدة أعمال في العالم من قبل المؤسسة العالمية للمرأة، وتم اختيارها متحدثاً في القمة الاستراتيجية المصرفية العالمية التي عقدت في دبي، وتم اختيارها كأحد الكوادر المصرية الرائدة العاملة في مجال البنوك Global Summit of Woman، وهي عضو بالمنتدى العربي الدولي للمرأة بلندن، وعضو مجلس سيدات الأعمال العرب.

وتم اختيار سحر السلاب من قبل مجلة "فوربس" العالمية كواحدة من أهم خمس سيدات أعمال مسلمات 2008، واحتلت المركز السادس في قائمة مجلة "فوربس" العربية لأفضل 20سيدة أعمال عربية عام 2008، كما تلقت جائزة أقوى الشخصيات الاقتصادية من مجموعة G8 لندن، بجانب العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

علي الصعيدي

ويشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وقد سبق وتقلد أعلى المناصب الحكومية وصولاً إلى توليه حقيبتين وزاريتين حيث شغل منصب وزير الصناعة والتنمية التكنولوجية، ووزير الكهرباء والطاقة.

والدكتور علي الصعيدي، حاصل على العديد من المؤهلات العلمية بدءاً من بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهرة، وماجيستير في "فيزياء وتكنولوجيا المفاعلات النووية" من جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة، ودكتوراه الفلسفة في الهندسة النووية من جامعة اللينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، وزمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كما يتمتع بخبرة مصرفية واقتصادية متميزة اكتسبها خلال مسيرته المهنية المشرفة حيث كان عضواً بمجلس إدارة بنك مصر، وعضواً بمجلس إدارة بنك القاهرة، وعضواً بمجلس إدارة شركة مصر المالية للاستثمارات، وعضو بمجلس إدارة مركز البحوث والدراسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

شريف وهبة

يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وهو الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة "إم بي دبليو كابيتال أدفيزورز" المتخصصة في حلول علاقات المستثمرين والمحافظ الاستثمارية المصممة حسب الاحتياجات من خلال الاستعانة بمصادر خارجية.

قبل إنشاء "إم بي دبليو" شغل شريف وهبة منصب كبير الأعضاء المنتدبين بشركة "غولدمان ساكس آند كو" في مكاتبها بنيويورك ولندن ودبي، وشارك بصفته واحداً من ثلاثة مصرفيين من منطقة الشرق الأوسط في بناء الامتياز التجاري بالمنطقة، ونجح من خلال مسيرته المهنية بالشركة التي استمرت إثنين وعشرين عاماً في إنشاء قسم إدارة الثروات الخاصة بشركة غولدمان والذي يتولى إدارة فرق عمل في لندن وزيوريخ ودبي.

كما عمل في منصب الرئيس التنفيذي لشركة غولدمان ساكس مصر ورئيس مجلس إدارة غولدمان ساكس السعودية، وتخصص في إعادة جدولة الديون التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات وإجراءات الاكتتاب العام الأولي والمعاملات الهيكلية المعقدة للعملاء الرئيسيين من مكاتب العائلات والشركات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وقضى وهبة العقد الأول من حياته المهنية في توجيه الجهود في مجال التسويق والمبيعات والتخطيط الاستراتيجي في شركات التكنولوجيا في بوسطن ولوس أنجلوس.

وانضم شريف وهبة خلال العقدين الماضيين إلى اللجنة الاستشارية الدولية بالبورصة المصرية، وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية أندرسون للأعمال التابعة لجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ولديه درجة مزدوجة من جامعة برينستون، وحصل على جائزة "الخريج المتميز" من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

أحمد صديق

يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ويتمتع بخبرة واسعة تزيد على 30 عاماً في مجالات الإدارة العامة الدولية، فضلاً عن خبرته الكبيرة في الإدارة التشغيلية.

وتقلد العديد من المناصب في كبريات الشركات متعددة الجنسيات منها فارم فريتس، ومارس، وكوكاكولا، وبيبسيكو، وبي آند جي، وشركة القلعة القابضة، بجانب عضويته في مجالس إدارات الأهلي كابيتال، وستار سبورتس، وماونتن فيو، بالإضافة لتوليه مناصب مستشار بالعديد من مشروعات ريادة الأعمال على مدار مسيرته المهنية.

وعمل أحمد صديق، على تكريس سمعة قوية في كل من الأسواق الناشئة والمكتملة النمو في عدة مجالات منها السلع الاستهلاكية، والتجزئة، والزراعة، والاستثمار المباشر، والمؤسسات المالية، والعقارات والرياضة، وذلك بالعديد من الأسواق المختلفة التي تتضمن شمال أفريقيا (مصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا"، والشرق الأوسط (المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة)، والمشرق (لبنان، والأردن، وسوريا، والعراق، وإيران)، وأوروبا (قبرص، ومالطا، وتركيا).

وأحمد صديق حاصل على شهادة في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة لحصوله على دبلوم تقييم الاستثمارات من جامعة هارفارد، وشهادة في تمويل الشركات من كلية إنسايد لإدارة الأعمال (INSEAD).

عاطف حلمي

يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومستشار أول لأورانج الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو يتمتع بخبرة كبيرة تفوق الأربعين عاماً في مجالات الأعمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قادته لتقلد أعلى المناصب الحكومية وتولي منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.

وخلال مسيرته المهنية المتميزة شغل العديد من المناصب القيادية بكبرى الشركات والمؤسسات العالمية والإقليمية منها منصب المدير التنفيذي لشركة إن سي آر الإمارات، والمدير التنفيذي لشركة أوراكل مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة أورانج مصر للاتصالات، كما ساهم في تنمية المجتمع الرقمي في مصر والشرق الأوسط من خلال رئاسته لغرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحالياً كعضو ومؤسس ورئيس الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، بالإضافة للعديد من المناصب في مجالس إدارات ومجالس أمناء مؤسسات وجامعات وجمعيات.

وخلال توليه مسئولية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ترأس أيضاً مجالس إدارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعات تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات، كما ترأس مجالس أمناء معهد تكنولوجيا المعلومات، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بجانب إشرافه على التطوير المؤسسي للهيئة القومية للبريد.

وتكريماً لجهوده وتميزه، ترأس المهندس عاطف مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS+10) الذي أقيم في جنيف في يونيو 2014 حيث تم إهدائه الميدالية الذهبية من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) تقديراً لإسهاماته في المجال.

تخرج المهندس عاطف من كلية الفنية العسكرية عام 1973 حاصلاً على بكالوريوس الاتصالات والهندسة الكهربائية مع مرتبة الشرف، وحصل على دبلوم في علوم الحاسبات من جامعة عين شمس عام 1979 بالإضافة لماجستير تكنولوجيا المعلومات عام 1982.

 مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الجدد

 مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الجدد

 مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الجدد

 مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الجدد

 مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الجدد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة