بنك مصر بنك مصر

تعرف على السيرة الذاتية لأعضاء مجلس إدارة بنك مصر الجدد

شيماء مصطفى السبت، 26 سبتمبر 2020 - 03:52 م

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ترشيح من طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ـ بإعادة تشكيل مجلس إدارة بنك مصر لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 25 سبتمبر 2020.

ويضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك مصر محمد محمود أحمد الأتربي رئيساً لمجلس الإدارة – تنفيذي، وعاكف عبد اللطيف محمد المغربي – نائباً لرئيس مجلس الإدارة – تنفيذي، وحسام الدين عبد الوهاب علي محمد نائباً لرئيس مجلس الإدارة – تنفيذي، وأحمد علاء الدين علي الجندي عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، وتامر عبد العزيز شحاته جاد الله عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، والمستشار محمد فوزي عبد الباري عصر عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، ومحمد سيف النصر عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، وخالد خليل عبد الوهاب قنديل عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، وميرنا عارف عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" السيرة الذاتية لأعضاء مجلس إدارة بنك مصر الجدد..

أحمد علاء الدين على الجندي- عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

ويشغل أحمد الجندي منصب الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة TCV للاستثمارات المالية، أحد انشط الشركات العاملة في قطاع الاستثمار المباشر في مصر، من يونيو 2016.

وبدا الجندي مسيرته المهنية كمحلل في مجال البحوث والاقتصاد بمكتب البنك الدولي في القاهرة عام 2002، وانتقل للعمل في المجموعة المالية هيرميس عام 2004 كمحلل مالي أول في قسم الترويج وتغطية الاكتتابات، ثم تدرج ليشغل منصب نائب الرئيس لقسم الترويج وتغطية الاكتتابات عام 2008، ثم تولى منصب العضو المنتدب لقسم الترويج وتغطية الاكتتاب في الفترة ما بين 2012 حتى 2016 مسئولا" عن قيادة أنشطة الشركة في مصر والمنطقة العربية.

وحصل الجندي على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد من الجامعة الامريكية عام 2002 وعلى درجة الماجيستير في العلوم المالية والمحاسبة من كليه لندن للاقتصاد عام 2004.

تامر عبد العزيز شحاته جاد الله – عضو مجلس الإدارة غير تنفيذي

حصل تامر جاد الله على بكالوريوس في هندسة الالكترونيات والاتصالات والمعلومات من جامعة القاهرة عام 1992، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ماسترخت للإدارة بهولندا في أكتوبر 1996.

وبدأ تامـر جاد الله مسيرته المهنية كمهندس نظم ومنسق برمجيات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في عام 1993، وفي عام 1996 انضم لشركة جيجا نت مصر، حيث عمل كمدير مبيعات، ثم انتقل للعمل بشركة مينا نت للاتصالات كمدير تطوير الأعمال عام 1999، وتدرج وظيفيا حتى شغل منصب مدير عام الشركة عام 2001.

بعد ذلك انضم لشركة "تي إي داتا" كمدير مبيعات عام 2004، ليتولى منصب رئيس القطاع التجار ي بالشركة في 2005، ثم منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة خلال الفترة من أغسطس 2008 وحتى مارس 2016، ليشغل بعد ذلك منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات خلال الفترة من مارس 2016 وحتى أبريل 2017. ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية والمدير التنفيذي لشركة ساب بمصر منذ عام 2018.

محمد مهدلى عباس سيف النصر - عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

تتمثل الخبرة العملية لمحمد سيف النصر في توليه عدة مناصب منها:

- الشريك المؤسس والمدير العام لشركة-Lakemore Partners Ltd منذ نوفمبر 2016 - حتى الآن.

- عضو مجلس إدارة غير تنفيذي البنك الأهلي المصري (DIFC) دبي - من فبراير 2015 الى يونيو 2016.

- رئيس الاستثمار والشريك الإداري لشركة سفاناد المحدودة – جنيف- من مارس 2011 – إلى يناير 2013 وشركة سفاناد المحدودة – دبي من فبراير 2013 إلى 31 ديسمبر 2014.

- الرئيس التنفيذي ومدير الاستثمار الأهلي كابيتال القابضة من يونيو ٢٠١٠ الى فبراير ٢٠١١.

- رئيس قسم إدارة الأصول الأهلي كابيتال - البحرين من أبريل 2007 إلى مارس 2009.

حاصل على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الامريكية بالقاهرة في يونيو 1979.

خالد خليل عبد الوهاب قنديل – عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

حصل خالد قنديل على ماجستير في الإدارة من الجامعة الامريكية بالقاهرة في فبراير 1979 .

وخبرته تمتد لأربعون عاما منها خمسة وعشرون عاما في وظائف قيادية أهمها العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة الأسبق لشركة اكسون موبيل بمصر، تنوع في مجالات العمل لتشمل البحوث والتسويق والمبيعات والتخطيط والرقابة المالية وعمليات التمويل ونظم المعلومات والتوريدات والتصنيع وقد شغل عضو مجلس الإدارة (غير التنفيذي ) لمجموعة غبور أوتو خلال الفترة من 2015 إلى 2016، وعمل في بداية حياته العملية في كل من وزارة البترول ثم هيئة الاستعلامات الامريكية، ثم شركة موبيل اويل مصر حيث تم انتدابه للعمل بالولايات المتحدة الامريكية لعدة أعوام .

 

ميرنا عصام الدين محمد عارف – عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

ميرنا حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال(MBA) في التسويق والعمليات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالإضافة إلى بكالوريوس في علوم الكمبيوتر من نفس الجامعة.

 

تتمتع ميرنا عارف بخبرة تزيد عن 18 عامًا تمتد الى المنظمات متعددة الجنسيات وكيانات القطاع العام في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. في دورها الحالي، تشرف ميرنا على جهود مايكروسوفت في مصر لتمكين المؤسسات العامة والخاصة من تسريع أجندات التحول الرقمي وإشراك العملاء بشكل أفضل وتمكين الموظفين وتحسين العمليات وتحويل نماذج الأعمال.

 

وانضمت إلى مايكروسوفت في عام 2019 كمديرة مجموعة الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم تكليفها بقيادة استراتيجية وتنفيذ مجموعةSurface الخاصة بالشركة في المنطقة.

 

قبل انضمامها إلى مايكروسوفت، شغلت منصب المدير الإقليمي للتحول الرقمي فيGE Oil & Gas في يوليو 2017، حيث كانت مسئولة عن قيادة استراتيجية التحول الرقمي وتعزيزها وتقديمها لعملاء النفط والغاز في شمال إفريقيا وتركيا. وقبل ذلك، كانت المدير الإقليمي لمجموعةRosemount الشرق الأوسط في شركةEmerson Automation Solutions .

 

وفي عام 2015، التحقت ميرنا بوزارة البترول والثروة المعدنية في مصر كمعاون للوزير لشؤون الاستثمار والتعاون الدولي، حيث كانت مسئولة عن المساعدة في تطوير وتنفيذ استراتيجية قطاع البترول في مصر، فضيلاً عن إطلاق إمكانات القطاع من خلال تقييم وتعزيز مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون الدولي والحوار الاستراتيجي.

 

قبل ذلك، شغلت ميرنا منصب مدير التسويق العالمي في شركة شلمبرجير، بمقرها في لندن، حيث كانت مسئولة عن استراتيجية وأنشطة التسويق في جميع أنحاء العالم لقطاعات البرمجيات والقطاعات البحرية. وقد أمضت 12 عامًا من حياتها المهنية في شركة شلمبرجير حيث شغلت مناصب قيادية مختلفة، بما في ذلك مدير المبيعات الإقليمي للمملكة المتحدة وأيرلندا، ومدير المبيعات الإقليمي لمنطقة شرق إفريقيا وشرق البحر المتوسط، ومدير حلول معلومات شلمبرجير في مصر.

 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة