هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري

بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

شيماء مصطفى السبت، 26 سبتمبر 2020 - 03:54 م

 

جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بترشيح من طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، الثقة في هشام عكاشة رئيسا لمجلس إدارة البنك الاهلي المصري، اعتبارا من أمس الجمعة 25 سبتمبر 2020.

وتنشر بوابة أخبار اليوم السيرة الذاتية لهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري.

هشام أحمد عكاشة، حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم حاسبات آلية عام 1990 وماجستير إدارة عامة 1992 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

والتحق بالعمل بالبنك العربي المحدود لمدة 15 سنة ليصل إلى رئيس عام مخاطر الائتمان بعد أن تدرج في الأعمال والمسؤوليات بالأعمال المصرفية من التسويق الائتماني مروراً بتمويل المشروعات.

وحصل خلال سنوات العمل على العديد من الدورات المتخصصة أهمها تقييم المشروعات وإدارة المخاطر من المعاهد المتخصصة بجامعة هارفارد الأمريكية وشارك مع فريق التدريس في تقديم البرنامج في عدد من الدورات.

التحق بالبنك المركزي المصري في أكتوبر 2007 في إطار برنامج إصلاح وتطوير الجهاز المصرفي كوكيل محافظ مساعد مشرفاً على الرقابة المكتبية بالرقابة والإشراف على البنوك والتي تتولى مراقبة أداء واستقرار البنوك العاملة بالجهاز المصرفي وتحليل نقاط الضعف والقوة بها تحوطاً للمخاطر أو أي تهديدات لضمان استقرارها ومراكزها المالية.

وفي 14 أبريل 2008 تم تكليفه بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المصري في إطار خطة تفعيل إعادة هيكلة وإصلاح البنك حيث تولى عدة ملفات أهمها تسويات المديونيات المتعثرة، كما أشرف على إعادة هيكلة وتفعيل قطاعات المخاطر ما بين مخاطر الائتمان والعمليات وسوق أسعار الصرف والعائد والسيولة من خلال مجموعة مختارة من الكفاءات لضمان جودة المحفظة وإجراءات العمل.

وتولى المتابعة والإشراف على قطاع العمليات المصرفية حيث تمكن بالاستعانة بالخبرات والكفاءات بالبنك من تحقيق مردود إيجابي على تطوير خدمات البنك وخدمة عملائه، وواكب ذلك إشرافه على فريق عمل متميز لإعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات بالبنك مما أحدث طفرة في استجابة واستقرار الأنظمة والانتقال إلى بيئة عمل جديدة بالأجهزة والبرمجيات قادرة على استيعاب المشروعات القومية وخطط النمو المستهدفة للبنك بالسوق المصرفي وأصبح التطوير وإعادة هندسة إجراءات العمل ثقافة راسخة في بيئة العمل لمواكبة أحدث المتغيرات في مجال العمل المصرفي.

وفي فبراير 2013 تم تكليفه بالقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة حتى صدر قرار رئيس مجلس الوزراء في 7/8/2013 بتكليفه بمنصب رئيس مجلس الإدارة للبنك الأهلي المصري وتم اختياره في 31 مارس 2014 كنائب لرئيس اتحاد بنوك مصر بالإضافة إلى شغله مناصب غير تنفيذية في مجالس إدارات عدد من الشركات والهيئات.

وخلال فترة توليه رئاسة البنك الأهلي المصري وصل إجمالي الميزانية إلى 1.6 تريليون جنيه في يونيو 2019 مقارنة بمبلغ 633 مليار جنيه في يونيو 2013، كما تجاوز إجمالي الودائع تريليون وثلاثمائة مليار جنيهاً في ديسمبر 2019 مقارنة بمبلغ 313 مليار جنيه في يونيو 2013.

 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة