صورة موضوعية صورة موضوعية

فيديو| أيمن حمزة: لجان تفتيش على الشقق لكشف المتلاعبين في عدادات الكهرباء

بوابة أخبار اليوم السبت، 26 سبتمبر 2020 - 06:55 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن لجان تفتيش ستمر على الشقق لكشف المتلاعبين في عدادات الكهرباء "الكروت"، مشيرًا إلى أن هذه اللجان ليست وليدة اليوم، ونسعى دائمًا إلى ضبط عملية التخطي أو تصاعد التيار الكهربي بطريقة غير مقننة أو سرقة التيار الكهربائي.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن اللجان تم تزويدها بتقنيات جديدة؛ لكشف أي تلاعب في عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، موضحًا أن الشركات تتابع هذه العدادات لعدم التلاعب بها. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن اللجان تقوم بجولات تفتيشية للشقق فجأة، مطالبا المواطنين بدفع قيمة استهلاكهم الحقيقية من التيار الكهربائي من دون زيادة أو نقصان.

وأوضح أن اللجان تقوم بالكشف عن طريق كروت معهم بتكنولوجيا حديثة يستطيعون بها كشف التلاعب الموجود داخل العداد الكهربائي، إضافةً إلى أنه يكون هناك متابعة للشحن الموجود داخل الكارت، وهذه هى التكنولوجيا المتواجدة حاليا لكشف التلاعب ولكننا مازلنا نعمل على تطوير هذه اللجان بالتكنولوجيا دائما.

وأشار إلى أن هناك تقدمًا للآليات المتابعة داخل وزارة الكهرباء، موضحا أنه لا داعي للمواطنين أن يستمعوا إلى الأشخاص الذين يدعوهم للتلاعب في العداد لأن ذلك سوف يعرضهم للغرامة والمساءلة القانونية.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة