التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل


التأمين الصحي الشامل: 10 مليارات و125 مليون جنيه لتأهيل الإسماعيلية لتطبيق المنظومة

حاتم حسني

الأحد، 27 سبتمبر 2020 - 11:04 ص

أعلنت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل عن قيمة تكلفة البنية التحتية للمنشآت الطبية المقرر انضمامها للعمل ضمن المنظومة في محافظة الإسماعيلية والتي بلغت 7.7 مليار جنيه.

وأشارت إدارة المشروع، إلى أن التكلفة الخاصة بالتجهيزات الطبية وغير الطبية بلغت 1.9 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة التكلفة التشغيلية للمنشآت الطبية التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، في مرحلة التشغيل التجريبي 525 مليون جنيه، بإجمالي تكلفة بلغت 10 مليار و125 مليون جنيه.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل د.أحمد السبكي، إلى المتابعة المستمرة لجاهزية كافة الوحدات، وكذلك متابعة أعمال التطوير سواء الإنشائية أو التجهيزية والوقوف على أعمال الإحلال والتجديد داخلها، والبالغ عددهم 16 وحدة ومركز إضافة إلى 4 مستشفيات، من المقرر دخولهم مرحلة التشغيل التجريبي ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الإسماعيلية.

وتابع «السبكي» أن هناك 54 وحدة، ومركز طبي جاري تطويرهم وتجديدهم، للدخول ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الإسماعيلية، إلى جانب 12 مستشفى من المقرر انضمامهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، وذلك لتشمل التغطية كافة أرجاء وضواحي محافظة الإسماعيلية.

وكشف «السبكي» عن تسجيل 920 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الإسماعيلية، فيما تم فتح 230 ألف ملف عائلي بالمحافظة، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى الآن، مشيرًا أن نسبة تسجيل المواطنين داخل منظومة التأمين الصحي الشامل بلغت 66% من إجمالي سكان المحافظة البالغ عددهم 1.4 مليون نسمة تقريبا.

ولفت إلى أن العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل يجري على قدم وساق وفقًا للمعدلات الزمنية المحددة المقررة، مشددا على توفير كافة سبل الراحة اللازمة لضمان تقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأكد «السبكي» على جودة معدلات التطوير ورفع الكفاءة بكافة المنشآت الطبية المقرر دخولها المنظومة بمحافظة الإسماعيلية، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وطبقًا لأعلى معدلات الجودة العالمية، وبما يحقق النتائج المرجوة من المنظومة، والذي يأتي انعكاسًا لدعم القيادة السياسية في تحقيق العدالة الاجتماعية الشاملة والوصول إلى تغطية تأمينية شاملة لجميع المصريين باعتبار التأمين الصحي الشامل الجديد هو مستقبل صحة مصر.

يشار إلى أن محافظة الإسماعيلية هي إحدى المحافظات الست من محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تضم الأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان، إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي بدأ التشغيل التجريبي للمنظومة فيها منذ يوليو 2019.

التأمين الصحي الشامل: 10 مليار و125 مليون جنيه لتأهيل الإسماعيلية لتطبيق المنظومة

التأمين الصحي الشامل: 10 مليار و125 مليون جنيه لتأهيل الإسماعيلية لتطبيق المنظومة

التأمين الصحي الشامل: 10 مليار و125 مليون جنيه لتأهيل الإسماعيلية لتطبيق المنظومة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة