الرئيس عبد الفتاح  السيسي
الرئيس عبد الفتاح  السيسي


هدية الرئيس لأهالي مسطرد.. 6 مدن جديدة تقضي على العشوائيات 

محمود كساب

الأحد، 27 سبتمبر 2020 - 01:00 م

 

وجه الرئيس عبد الفتاح  السيسي بضخ مليار جنيه سنويا لمدة 5 سنوات، من أجل تحسين شكل المجتمع في منطقة مسطرد وتغيير حياة الناس إلى الأفضل، وذلك ضمن خطة الدولة المصرية في تطوير المدن  وخلق محاور جديدة لقضاء على الأزمة المرورية.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي  منذ تولي مقاليد الحكم قبل 6 سنوات  بالقضاء على العشوائيات في محافظات مصر  والعمل على توفير سكن أمن لهؤلاء السكان، وترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي أبرز المدن التي تم بنائها لنقل سكان العشوائيات.

بشاير الخير

تم نقل المواطنين من غيط العنب بالإسككندرية، إلى مشروع "بشاير الخير"، والذي يضم 34 عمارة بإجمالي 1632 وحدة سكنية، مجهزة بمنظومة خدمية متكاملة.

 

حي الأسمرات

في عام 2016، افتتح الرئيس السيسي، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكاني بحي المقطم، واستوعب أكثر من 15 ألف أسرة حتى الأن.


وشيدت المرحلة الثانية من "بشاير الخير" وتضم 1869 وحدة سكنية جديدة، كاملة التأثيث والمفروشات، وتتضمّن عددًا من المحال والمراكز التجارية، لتوفير فرص عمل للشباب من سكان المنطقة.

المرحلة الثالثة تضم 11 ألف وحدة سكنية، شاملة التجهيزات والمرافق والفرش، و3 منشات خدمية، و6 مساجد بينهم مسجدين 

روضة السيدة

تحولت منطقة "تل العقارب" بححي السيدة زينب، في مصر القديمة، إلى مشروع "روضة السيدة"، ليضم حوالي 815 وحدة سكنية كاملة التشطيب، يتم نقل سكان المنطقة إليها بعد الانتهاء منها، بالإضافة إلى 198 وحدة تجارية، وممشى سياحي وأماكن لانتظار السيارات.

الرويسات

وفي سيناء، يتم تطوير مشروع الرويسات بمدينة شرم الشيخ بإنشاء 70 عمارة سكنية تضم 1120 وحدة سكنية للأهالي على مرحلتين بتكلفة إجمالية 317 مليون جنيه.

مثلث ماسبيرو

تم بناء ألف وحدة سكنية على مساحة 8 أفدنة تطل على شارع 26 يوليو، فيما تبلغ المساحة الإجمالية 74 فدانا يسكنها 4 آلاف أسرة و111 محلا تجاريا، وقسمت المنطقة إلى 4 أجزاء تجارية ترفيهية سياحية سكنية وأماكن مساحات خضراء وانتظار السيارات وأماكن للمشاة، حيث يبلغ عرض الشارع 24 مترا وعمارات لا يزيد عدد الطوابق في الواحدة منها عن 40 طابقا.


قرية الصيادين بمنطقة الجربى

نجحت الحكومة المصرية في مدينة رأس البر في القضاء على أخطر منطقة عشوائية وهى قرية الصيادين بمنطقة الجربى وتمكنت من إزالة العشش والمخلفات، ووضع التصميمات المعمارية والإنشائية إلى 12 عمارة سكنية بإجمالي 220 وحدة سكنية كل وحدة مساحتها 70 متر مربع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة