مؤتمر «سلامة عامل.. سلامة وطن»
مؤتمر «سلامة عامل.. سلامة وطن»


خلال مؤتمر «سلامة عامل.. سلامة وطن»..

«المراغي»: الدولة حريصة على توفير السلامة المهنية لملايين العمال في المواقع الإنتاجية

أسامة حمدي

الأحد، 27 سبتمبر 2020 - 01:09 م

- «المراغي»: مشاركة القوات المسلحة في مؤتمر الاتحاد له دلالة كبيرة

- ويؤكد: والمشروعات القومية توفر الملايين من فرص العمل

- «الفقي»: سلامة العامل من سلامة الوطن.. ومستمرون في سياسات حماية عمالنا

- سعيد النقيب: نراهن على وعي العمال في مواجهة مخططات التخريب

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جبالي المراغي، أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها حريصة على توفير السلامة والصحة المهنية للملايين من العمال في مواقع العمل الإنتاجية، مضيفا أن مبادرة الرئيس السيسي "100 مليون صحة" جاءت لتؤكد حرص مؤسسات الدولة على صحة المصريين وفي القلب منهم العمال.

جاء ذلك خلال كلمة جبالي المراغي، في مؤتمر قومي نظمته النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية، اليوم الأحد، برئاسة المهندس خالد الفقي نائب رئيس الاتحاد، مع المؤسسة المصرية للتنمية وبناء القدرات برئاسة د . داليا المصري، وبحضور اللواء أركان حرب عبدالله فكري أباظة مساعد وزير الدفاع، نيابة عن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي.

ودعا المراغي، العمال إلى الاستمرار في مساندة القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة في معركة التنمية، وكذلك مواجهة الإرهاب والارهابيين، وحماية الأمن القومي في الداخل والخارج.

وقال المراغي، إن مشاركة القوات المسلحة في هذا المؤتمر له دلالة كبيرة ويؤكد دعم هذه المؤسسة العسكرية للعمال، والوقوف معهم من أجل توعيتهم وتثقيفهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه الوطن، مشيدا أيضا بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وتوفر الملايين من فرص العمل.

من جانبه، قال خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية، في افتتاح المؤتمر القومي، أن عنوان المؤتمر هو "سلامة عامل.. سلامة وطن"، مشيدا بدور الدولة المصرية ومؤسساتها بما فيها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على مواصلة سياسات حماية العمال وتوفير كافة الخدمات الصحية والمهنية من أجل بيئة عمل لائقة .

وأشاد سعيد النقيب، رئيس النقابة العامة للإنتاج الحربي، بمشاركة القوات المسلحة بهذا المستوى الرفيع في هذا المؤتمر القومي، مؤكدا على أهمية وعي العمال في هذه المرحلة لمواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف ضرب استقرار الوطن.

شارك في الجلسة الافتتاحية رؤساء النقابات العامة: د.عادل نظمي رئيس النقابة العامة للمرافق، وإبراهيم هيكل رئيس النقابة العامة للاتصالات، وأحمد الدبيكي رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، وعبدالفتاح فكري رئيس  النقابة العامة للسكك الحديدية، وجرى تكريم عدد كبير من النقابيين ورؤساء شركات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة