استمرار تلقى الطلبات أيام الجمعة ومد العمل بعد السادسة مساء
استمرار تلقى الطلبات أيام الجمعة ومد العمل بعد السادسة مساء


المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء أيام الجمعة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 سبتمبر 2020 - 10:58 م

 


تشهد المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية اقبالا غير مسبوق من أصحاب العقارات والابراج المخالفة لتقنين أوضاعهم والتصالح، واصطف اصحاب العقارات المخالفة فى طوابير منذ الساعات الأولى للصباح لتقديم أوراق التصالح وسداد مقدم الجدية بنسبة ٢٥% من القيمة الاجمالية للعقار المخالف.


ففى الشرقية، أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تقدم حتى الآن 97 ألفا من أصحاب العقارات والابراج المخالفة بأوراقهم.


وحققت المراكز التكنولوجية بالزقازيق وبلبيس وكفر صقر، أعلى معدلات فى استقبال طلبات التصالح من المواطنين، حيث تلقت 26 الفا و487 طلبا للتصالح من المواطنين.


وأشار المحافظ، إلى أنه تم تخفيض قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضى أملاك الدولة بنسبة ٤٠% شريطة أن يقوم المتعدى بسداد مقدم ٢٥% من إجمالى القيمة، كما تقرر تخفيض نسبة ٥٠% من إجمالي المبلغ.


كما تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والاحياء والقرى بضرورة استمرار تلقى طلبات التصالح يومى الجمعة والسبت علاوة على أيام الأسبوع لمد ساعات العمل إلى ما بعد السادسة مساء وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلى لسرعة التعامل مع المواطنين.


وفى بنى سويف، أعلن المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم، أن إجمالي طلبات التصالح التى جرى تقديمها قد وصل إلى 84 ألفا و126طلباً وما جرى تحصيله من قيمة الـ25% جدية تصالح قد بلغ 328 مليونا 663 ألف جنيه، مشيرا إلى زيادة الإقبال من المواطنين فى تقديم طلبات التصالح، خاصة بعد قرار تخفيض قيمة تقدير سعر المتر فى المدن والقرى والتوابع بنسبة تراوحت ما بين 15 إلى 40%.


وفى الغربية، تشهد المحافظة إقبالا متزايدا من المواطنين لإتمام عمليات التصالح على مخالفات المبانى خاصة فى القرى كما شهد بداية هذا الأسبوع انفراجة كبيرة بعد إعلان الدولة مد التصالح لنهاية اكتوبر بدلا من سبتمبر مما جعل هناك حالة من الارتياح بين المواطنين.


وأعلن المحافظ الدكتور طارق رحمى ان عدد الحالات التى تقدمت للتصالح بلغت 66 ألفا و537 طلباً، مؤكدا على أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات لتسهيل تلقى الطلبات من جميع المواطنين حيث تم فتح جميع الوحدات المحلية وعدد من المدارس لتلقى طلبات التصالح.


وفى القليوبية، أكد المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان ان المحافظة تلقت مايقرب من 155 الف طلب تصالح فى مخالفات البناء على مستوى جميع المراكز والمدن وبلغ إجمالى المتحصلات 867 مليون جنيه من رسوم الفحص ونسبة الـ25% من جدية التصالح.


وفى كفر الشيخ، توافد المواطنون على مراكز التصالح لانهاء إجراءات التقنين وتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع الرسوم التى تم تخفيضها مؤخرا لتصل إلى ٥٠ جنيها فقط للمتر المربع بالقرى.


ومن جانبه، أوضح المحافظ اللواء جمال نور الدين، أنه تم تقديم ٦٠ ألفا و٥٨١ طلب تصالح على مستوى المحافظة وتم تحصيل رسوم تصالح بواقع ٣١٦ مليونا و٥٠٧ آلاف جنيه.


وأشار إلى أنه تم تخصيص ٨٨ مدرسة بالقرى والمدن لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء إلى جانب المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية ويتم تلقى الطلبات طوال أيام الأسبوع حتى انتهاء المهلة طبقا للقانون.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة