صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| "قطاع السلامة": تشغيل السكة الحديد بالكمبيوتر خلال 3 سنوات 

نشوة حميدة

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 12:26 ص

 

كشف المهندس محمد غزال، نائب رئيس هيئة السكك الحديد لقطاع السلامة والمخاطر، أن الهيئة نفذت عدد من الإجراءات لإحداث تطوير حقيقي بها حتى يشعر الراكب بجودة الخدمة المقدمة. 

وقال "غزال" في تصريحات ل"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة بدأت منذ عدة سنوات في تنفيذ عدد من المشروعات لتحديث البنية الأساسية والوحدات المتحركة لتواكب أحدث النظم العالمية وبما يضمن معدلات أعلى من السلامة.

وأوضح أنه في مجال البنية الأساسية، فيوجد مشروعات تطوير نظم الإشارات على خطوط القاهرة – الإسكندرية وبني سويف حتى نجع حمادي وبنها – بورسعيد، وينفذ تلك المشاريع كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، وهي شركات تالس الأسبانية وألستوم الإيطالية وسيمنس الألمانية وقد تجاوزت تكلفة تلك المشروعات مبلغ 8 مليار جنيه مصري، كما أنه جاري دراسة إستكمال مشروعات تطوير نظم الإشارات على خطوط القاهرة – بني سويف ونجع حمادي حتى أسوان وطنطا – المنصورة – دمياط. 

وأضاف: كما يشمل هذا المشروع الدراسات للتحول لنظام التحكم الآلي ETCS-L1 والذي سيحل محل نظام التحكم الآلي المعمول به حالياً وهو من أحدث النظم التي ترفع مستوى السلامة للمستوى العالمي المعروف بـ SIL4.

وعلى صعيد الوحدات المتحركة، ذكر نائب رئيس السكة الحديد إنه تم التعاقد على توريد عدد (110) جرار GE جديد (وصل منهم 100 جرار حتى الآن) وعدد (50) جرار PRL جديد بالإضافة لعقود إعادة تأهيل عدد (81) جرار GE وعدد (41) جرار EMD وتحديث عدد (50) جرار هنشل بقيمة إجمالية تقارب ال (530) مليون دولار بخلاف عقود توريد قطع غيار ودعم فني وصيانة لمدة 15 سنة.

وأشار إلى أنه تم أيضا التعاقد على توريد (6) قطارات كاملة من تالجو الأسبانية وعدد (1300) عربة من ترانس ماش الروسية مابين أولى وثانية وثالثة مكيفة وثالثة ذات تهوية ديناميكية بقيمة إجمالية تخطت المليار يورو، موضحا أنه من المتوقع الإنتهاء من تلك المشروعات خلال 3 سنوات، وخلال تلك الفترة سيشعر الراكب بالتحسن التدريجي عند الإنتهاء من تنفيذ الأعمال في كل منطقة طبقاً لمخطط التنفيذ وسيتم تشغيل عدد أكبر من الجرارات والعربات الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة