صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انعقاد قمة العشرين افتراضيا.. 21 نوفمبر المقبل 

حازم الشرقاوي

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 12:48 ص

 

تعقد قمة قادة دول مجموعة العشرين للعام 2020 بشكل افتراضي في موعدها المحدد يومي 21 22g من شهر نوفمبر القادم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويأتي ذلك، في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث ستبنى على ما تم من أعمال خلال وبعد القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة المجموعة في مارس الماضي، ومخرجات اجتماعات مجموعات العمل والاجتماعات الوزارية للمجموعة والتي تجاوزت مائة اجتماع.

وقادت دول مجموعة العشرين، جهودا دولية نتج عنها الحصول على التزامات بأكثر من 21 مليار دولار  أمريكي بهدف دعم إنتاج الأدوات التشخيصية والعلاجية واللقاحات وتوزيعها وإتاحتها، وقامت بضخ أكثر من 11 تريليون دولار أمريكي لحماية الاقتصاد العالمي، ووفرت أكثر من 14 مليار دولار أمريكي لتخفيف أعباء الديون في  الدول الأقل تقدما لتمويل أنظمتها الصحية وبرامجها الاجتماعية.

وتركز دول مجموعة العشرين، خلال القمة القادمة على حماية الأرواح واستعادة النمو من خلال التعامل مع الجائحة وتجاوزها، والتعافي بشكل أفضل من خلال معالجة أوجه الضعف التي اتضحت خلال الجائحة وتعزيز المتانة على المدى الطويل.

كما تسعى القمة، إلى تعزيز الجهود الدولية من أجل اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع من خلال تمكين الأفراد وحماية كوكب الأرض وتسخير الابتكارات لتشكيل آفاق جديدة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة