في ذكرى رحيله| جمال عبد الناصر لمرشد الإخوان «ملبستش طرحة لبنتك ليه ؟» في ذكرى رحيله| جمال عبد الناصر لمرشد الإخوان «ملبستش طرحة لبنتك ليه ؟»

في ذكرى رحيله| جمال عبد الناصر لمرشد الإخوان «ملبستش طرحة لبنتك ليه ؟»

منةالله يوسف الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 12:55 م

«عاش شريفًا ومات بطلًا».. جمال عبد الناصر حبيب الملايين الذي تحل اليوم ذكرى رحيله بعد مرور نصف قرن على رحيله بعدما أصبح أيقونة للمصريين من خلال طريقة قيادته ودهائه وانجازاته العديدة للنهوض بمصر. 


وكانت هناك بعض الصراعات التي تربط بين جمال عبدالناصر وجماعة الإخوان الإرهابية، كان هناك نية للتعاون معهم ولم يستطعا كلا من الطرفين التأقلم مع الآخر، خصوصًا بعدما رفض الزعيم طلبات الإخوان التي تمثلت في ضرورة إخضاع قرارات الثورة لصالحهم. 


وظهر عبدالناصر في أحد خطاباته وهو يسخر من طلب مرشد جماعة جماعة الإخوان حسن الهضيبى  آنذاك، حول ارتداء الفتيات للحجاب في عهده، في خطاب له. 


وقال عبد الناصر: "قابلت مع المرشد العام للجماعة.. كنا مخلصين في أننا نتعاون مع الإخوان، على أن يسيروا في الطريق الصحيح والسليم، وقابلت المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وقعد وطلب مطالب، أول شيء طلبه أنه يجب أن نقيم الحجاب في مصر، ونخلي كل واحدة تمشي في الشارع تلبس طرحة، يا أستاذ أنت ليك بنت في كلية الطب مش لابسة طرحة ولا حاجة، ملبستهاش طرحة ليه؟.. إذا كنت أنت مش قادر تلبس بنتك طرحة، عاوزني أنا انزل ألبس 10 مليون طرح في البلد؟ ».

 

 

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة