وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


ضمن مبادرة «مراكب النجاة» بالمنيا..

وزيرة الهجرة تعقد حوارًا مع نماذج ناجحة من الشباب والفتيات

وفاء صلاح

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 04:57 م

 

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مع شاب خاض تجربة للهجرة غير الشرعية ثم أصبح نموذجًا ناجحًا بإقامة مشروع خاص به في وطنه الأم، وذلك بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ.

يأتي ذلك في إطار فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأقامت وزيرة الهجرة حوارا مع الشاب محمود رضا سعد من قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة، يدرس في الصف الثاني الثانوي، والذي أكد أنه كان يفكر في السفر لمساعدة أسرته، وكان هناك من أهالي قريته من خاضوا تجربة السفر وكان يرغب في السفر مثلهم، مضيفا أن السلطات هي من أعادته.

كما أقامت الوزيرة حوارا مع الفتاة شيماء شكل، التي أوضحت أنها تتدرب على الطبخ، حيث التحقت بكلية السياحة والفنادق هي وشقيقتها وبدأت مشروعها بمطعم داخل نادي المحافظة، وأخذت تدريب في ورش عمل بالقاهرة، وكانت والدتها ترفض في البداية ولكن بعد ذلك كان هناك دعم كبير من أسرتها وأنها وجدت الدعم من المحافظة وقامت بتأسيس شركة للمطاعم وكانت تهتم بالشباب الصغير لمساعدتهم.

أدارت الحوار منال خيري مدير المكتب الإعلامي بالمحافظة، حيث قالت السفيرة نبيلة مكرم رسالة للشاب محمود رضا سعد: "أنتم أولادنا والدولة المصرية لن تترككم"، لافتة إلى أن مبادرة "مراكب النجاة" تم إطلاقها من أجل الحفاظ على كرامة المواطن المصري، فالإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة.

فيما قدمت وزيرة الهجرة التحية للشابة شيماء شكل، مشيرة إلى أن السيدة الصعيدية قوية وصبورة، مشيرة إلى أهمية التعليم الفني لدوره في النهوض بالدول.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة