صورة من الملتقى صورة من الملتقى

انطلاق الملتقى العلمي الأول لزراعات الفاكهة المتأثرة بالظروف البيئية بمطروح

مدحت نصار الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 07:31 م

انطلقت فعاليات مشروع التنمية المستدامة لزراعات الفاكهة المتأثرة ببعض الاجهادات البيئية بمطروح اليوم الاثنين  بعنوان: «الإدارة المتكاملة للتنمية المستدامة لبساتين الفاكهة بمطروح» وذلك في إطار التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي بصفتها راعية للبحث العلمي من أجل التنمية في مصر كجهة ممولة ومركز بحوث الصحراء كهيئة علمية وبيت خبرة متخصص في كافة مجالات التنمية المتكاملة للصحاري كجهة منفذة. 

حضر الفعاليات د.شرين عادل عبدالحميد رئيس المشروع مركز بحوث الصحراء و د.محمود إبراهيم الدسوقي الباحث المناوب بمركز بحوث الصحراء والمهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة بمطروح.

وأوضحت الدكتورة شرين عادل رئيس المشروع أن الفئات المستهدفة في المشروع هو المهندسين الزراعيين والمشرفين الزراعيين بمديرية الزراعة والإدارات الزراعية التابعة لها بمحافظة مطروح والمزارعين والشباب الريفي بالإضافة إلى الجمعيات التعاونية الزراعية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

كما أكدت د.شرين عادل رئيس المشروع، أن المشروع يهدف أيضا إلى تحسين الإنتاجية عن طريق زيادة التوسع الراسي للإنتاج من إضافة محسنات التربة والرش بأحماض أمينية والرش بأحماض عضوية والتسميد والأراضي والرش والورقي للأسمدة المعدنية وكل السبل المتاحة لزيادة الإنتاجية مع التركيز على رش المستخلصات الطبيعية الآمنة على البيئة كبدائل للمواد الكيميائية التي أصبح أستخدمها يهدد حياة الإنسان بكثير من الأمراض المستعصية.

وأشارت إلى أنه من أهداف المشروع هو إدارة نظم الري وتطويرها لتوفير المياه وإنتاج طاقة نظيفة مع التسميد الآمن وكيفية التعامل مع التغيرات المناخية التي تتأثر بها معظم أشجار الفاكهة.



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة