أشرف صبحي
أشرف صبحي


في احتفالية أبناء المحافظات الحدودية..  

أشرف صبحي: الشباب في مقدمة اهتمام السيسي.. ولا ننسى شهداء الوطن

شادي محمد

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 09:44 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاحتفالية التي أقامتها الوزارة بمناسبة اللقاء الأول لأبناء المحافظات الحدودية تحت شعار "أهل مصر"، بحضور اللواء محمد سليمان محافظ الوادي الجديد، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالإضافة إلى نواب وزراء السياحة ومحافظة شمال سيناء.
 
ومن جانبه، بعث الدكتور أشرف صبحي، خلال كلمته، برسالة شكر وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قائلاً: "نرى معه يوماً تلو الآخر أن شباب مصر في مقدمة اهتماماته، وأن تكريمه للمتميزين منهم في مختلف المجالات وحرصه على لقائهم والإشادة بهم في جميع المناسبات هي رسالة تقدير ومحبة للشباب من أبناء هذا الوطن.. والذين لا يشغلهم بدورهم سوى الوقوف خلف قيادتهم السياسية والجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سعيها الدؤوب لتحقيق حلم الشعب المصرى في بناء دولتهم المصرية العصرية الحديثة في منطقة تموج بالأزمات وتذخر بالتحديات".

وأعرب "صبحي"، عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي يقام بمناسبة اللقاء الأول لأبناء محافظات مصر الحدودية، والذي يقام تحت شعار "أهل مصر".

وأكد "صبحي"، أن البرنامج الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة مع العديد من مؤسسات الدولة المعنية، يستهدف دعم الشباب ورفع وبناء قدراتهم وتوعيتهم من خلال المعسكرات التدريبية والندوات والعديد من الأنشطة الشبابية واللقاءات الثقافية والرحلات التثقيفية لزيارة المعالم الثقافية والأثرية والتاريخية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة خلال كلمته: "كان الشباب – ومازال - حاضراً في بؤرة اهتمام صانع القرار المصري منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، وكان للشباب من أبنائنا من المحافظات الحدودية النصيب الأوفر من عناية ورعاية الدولة المصرية، ونرى جميعاً خارطة المستقبل التي ترسمها الدولة المصرية والتي ترتكز بالأساس على تمكين ودمج الشباب في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية والثقافية والفنية فضلاً عن الخطوات غير المسبوقة لتمكين الشباب من المساهمة مع مؤسسات الدولة ليكون شريكاً في صنع القرار". 

وتابع: "لا أنسى ونحن في هذه المناسبة أن نكرم أرواح شباب مصر من الجنود والضباط البواسل، الذين استشهدوا دفاعاً عن أمن واستقرار هذا الوطن.. فلهم ولذويهم منا كل التقدير والشكر والامتنان على كل من غال ونفيس قدموه في سبيل هذا الوطن".

وعلي هامش الاحتفالية، تفقد وزير الرياضة بحضور محافظي مطروح والوادي الجديد، ونائب وزيرة السياحة، ونائب محافظ جنوب سيناء، معرض المشغولات اليدوية والذي أقامته الوزارة لأبناء المحافظات الحدودية.

وتضمنت الاحتفالية فقرات غنائية للمطربة الكبيرة نادية مصطفى، وفقرات غنائية من التراث السيناوي للمطرب يحيى المنواني، وبعد ذلك قام المنشد عمر محمد حشاد بتقديم ابتهالات وتواشيح في الاحتفالية، وفقرات في الفنون الشعبية لفرق حلايب وشلاتين وأسوان والوادي الجديد وشمال سيناء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة