اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة


في احتفالية العيد القومي..

محافظ البحيرة: نخطو خطوات ثابتة نحو مزيد من التنمية والتطوير

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 - 06:17 ص

 

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مساء أمس، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع فرع ثقافة البحيرة بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، ذكرى انتصار أهالي رشيد علي حملة  فريزر الإنجليزية.

وخلال كلمته، أكد اللواء هشام آمنة أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، مشيراً إلى أنه تم خلال العامين الماضيين تنفيذ 2941 مشروعا على أرض المحافظة منها ما تم الانتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٤٤.٥ مليار جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن ما شهدته مصر خلال السنوات الماضية فقط تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الانجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق.

وأكمل: "البحيرة تخطو وتسابق الزمن بمشروعات تتجاوز الآفاق في عيدها القومي نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين في ظل القيادة الحكمية لرئيس الجمهورية".

وخلال الإحتفالية، كرم المحافظ أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، كما تم تكريم الطالبة أية طه حسين، الحاصلة على ٩٩.٥٪ فى الثانوية العامة، كنموذج مشرف في تحدي الظروف الصعبة والإصرار والجد والمثابرة لتحقيق حلمها بالإلتحاق بكلية الطب، وتكريم منتخب البحيرة الحاصل على بطولة الجمهورية لمراكز الشباب فى دوري كرة القدم للصم لمكاتب ذوي القدرات الخاصة.

وتضمنت الاحتفالية عروضاً فنية لفرقة التذوق الفني للموسيقى العربية وفرقة الحرية للفنون الشعبية.

وعلى هامش الإحتفالية إفتتح محافظ البحيرة معرض للفنون التشكيلية (الخزف) بعنوان حوار مع الزمن القديم للدكتور مصطفى حمزة - عميد كلية رياض الأطفال، وافتتح معرض آخر للفنون التشكيلية لرواد الفن التشكيلى لفنانى البحيرة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة